التخطي إلى المحتوى
قبول دفعات مجندات جديدة بوزارة الدفاع.. الشروط وطريقة التقديم
وزارة الدفاع

أعلنت وزارة الدفاع السعودية متثلة في الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة، عن فتح باب القبول والتجنيد للرجال والنساء للالتحاق بالخدمة العسكرية برتبة رقيب حتي جندي، حيث تعتبر وظائف وزارة الدفاع من الوظائف التي ينتظرها الكثير من أبناء المملكة، لأنها من الوزارات السيادية في المملكة العربية السعودية وهي مكلفة بالتنظيم الإداري والعمليات الخاصة بمباشرة الأمن القوي في المملكة وتضم أربع فروع رئيسية وهي القوات البرية والقوات البحرية الملكية والقوات الجوية الملكية والدفاع الجوي الملكي السعودي، بالإضافة إلي العديد من الهيئات مثل قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية والإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسحلة وغيرها، وتولي الوزارة اهتماا بالنساء حيث سمحت لها بالانخراط في القطاعات السعرية المختلفة في الآونة الأخيرة لتمكينها ورفع المشاركة في قوة العمل لنسبة 30% بحلول عام 2030 حسب رؤية المملكة.

وفي السطور التالية نتعرف علي وظائف وزارة الدفاع السعودية، والشروط التي وضعتها الوزارة للتقديم والتسجيل فيها، وموعد التقديم علي الوظائف ورابط وخطوات التقديم وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد بداية التقديم علي وظائف وزارة الدفاع

أوضحت وزارة الدفاع، أن الوظائف المعلنة للالتحاق علي الخدمة العسكرية برتبة رقيب حتي جندي للنساء والرجال، للتقديم عليها من جانب المواطنين والمواطنات الذين تنطبق عليهم الشروط يبدأ من يوم الأحد المقبل الموافق 25 من شهر أبريل 2021، الموافق 13 من شهر رمضان هجريا مع مراعاة التسجيل الإلكتروني علي هذه الوظائف.

وظائف وزارة الدفاع السعودية
قبول دفعات مجندات جديدة بوزارة الدفاع.. الشروط وطريقة التقديم

شروط تقديم وزارة الدفاع 1442

وضعت وزارة الدفاع السعودية، عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمات والمتقدمين للإلتحاق إلي أفرع القوات المسلحة والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. لابد أن تكون المتقدمة أو المتقدم سعودي الجنسية الأصل والمنشأت ويستثني من ذلك من نشأ مع الوالدين أثناء خدمة المملكة في الخارج.
  2. لابد أن تكون المتقدمة أو المتقدم حسن السيرة والسلوك، وألا يكون قد حكم عليه من قبل في جرائم الشرف والأمانة.
  3. عمر المتقدمة أو المتقدم لا يقل عن 17 عاما ولا يزيد عن 40 عاما، وألا يكون المتقدمة أو المتقدم يعمل في جهة حكومية.
  4. لابد أن تتوافر في المتقدمة للوظيفة أو المتقدم جميع المؤهلات المطلوبة وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية، بالإضافة إلي حصول المتقدم أو المتقدمة علي المؤهل العلمي المطلوب للوظيفة.
  5. ألا يكون المتقدم متزوج من غير سعودية، والمتقدمة يشترط ألا تكون متزوجة من غير سعودي.
  6. ألا يكون المتقدم أو المتقدمة تم فصلها أو فصله من قطاع عسكري، أو التحق بالخدمة العسكرية من قبل.
  7. يشترط أن يجتاز المتقدم أو المتقدم لاختبارات المقابلة الشخصية واللياقة البدنية وأن يتناسب الطول مع الوزن بحيث يكون الحد الأدني لطول المتقدم أو المتقدم لا يقل عن 160 سم.
  8. يشترط أن يكون المتقدم أو المتقدمة للوظائف العسكرية لائق طبيا وأن يجتاز جميع اختبارات القبول.

رابط تقديم وزارة الدفاع 1442

وفرت وزارة الدفاع السعودية، رابط إلكتروني من خلال بوابة القبول والتجنيد لوزارة الدفاع ، يمكن للمواطنين والمواطنيات الذين تنطبق عليهم الشروط السابق ذكرها التقديم بشكل إلكتروني للالتحاق بهذه الرتب العسكرية في مختلف مناطق ومدن المملكة مع مراعاة موعد وشروط التقديم.

 طريقة التسجيل في بوابة التجنيد الموحد

يشترط علي المواطنين والمواطنين الراغبين في الانضمام إلي القوات المسحلة، التسجيل في بوابة التجنيد الموحد كخطوة أولي، حتي يتم التسجيل والتقديم علي الوظائف المعلنة ويمكن التسجيل عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي موقع التجنيد الموحد والضغط علي تسجيل جديد.
  • إدخال البيانات الشخصة الخاصة بالمتقدم وهي: “الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، رقم الهوية، رقم الجوال، البريد الإلكتروني”.
  • تعيين كلمة مرور ومن ثم إعادة تأكيدها ومنها يتم إدخال رمز التحقق المرئي والضغط علي تسجيل.
  • ملء نموذج التسجيل في الوظائف المناسبة حسب المؤهل العلمي والتخصص والتأكد من البيانات حتي لا يلغي التسجيل بشكل فوري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *