التخطي إلى المحتوى
التسجيل الموحد وزارة الدفاع للرجال والنساء .. الشروط والرابط
التقديم على وظائف التجنيد الموحد في وزارة الدفاع

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، فتح باب التسجيل في بوابة القبول الموحد للرجال والنساء للتقديم علي وظائف الخدمة العسكرية من رتبة جندي وحتي رتبة عريف، حيث توفر وزارة الدفاع الكثير من الوظائف للشباب في المملكة العربية السعودية والتي يمكن التقديم عليها بشكل إلكتروني عبر البوابة الإلكترونية الخاصة، وذلك وفقا لبعض الشروط التي وضعتها الوزارة في المتقدمين حسب الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات السعودية، وتوضيح مستهدفات التقديم، وأوضحت الوزارة أن هناك بعض الوظائف خاصة للرجال وبعضها خاص للنساء.

ونسلط الضوء في التقرير التالي علي وزارة الدفاع السعودية والمهام التي تقوم بها، والتسجيل الموحد في وزارة الدفاع والخطوات التي يجب إتباع، بالإضافة إلي شروط التسجيل وغيرها من المعلومات المتعلقة.

وزارة الدفاع السعودية

تعتبر وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، من الوزارات الهامة في المملكة حيث هي المسؤولة عن الأمور التنظيمية والإدارية واللوجستية الخاصة بالأمن القومي والقوات المسلحة والأمور العملياتية، وتضم الوزارة أربعة فروع رئيسية وهي القوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البرية الملكية السعودية، والقوات الجوية الملكية السعودية، الدفاع الجوي الملكي السعودي، بالإضافة إلي الفروع الرئيسية فهي تضم عدد من الهيئات الرئيسية مثل هيئة الأركان المشتركة، وهيئة الاستخبارات العسكرية بالجيش، إضافة إلي مركز الدفاع الوطني والتي تهدف لتطوير الأداء الفردي وكذلك رفع المعنويات للأفراد والجنود التابعين لها بشكل عام، إضافة إلي تحسين كفاءة الإنفاق وتحديث المعدات والأسلحة وتوطين التصنيع العسكري وغيرها من المهام.

وظائف جديدة في وزارة الدفاع السعودية
التسجيل الموحد وزارة الدفاع للرجال والنساء .. الشروط والرابط

وظائف وزارة الدفاع السعودية

دعت وزارة الدفاع السعودية المواطنين والمواطنات التي تنطبق عليهم الشروط، التسجيل والتقديم في الوظائف المعلنة لشغل الرتب من جندي وحتي رتبة من خلال بوابة القبول الموحد من الجنسين للالتحاق بالقوات المسحلة في المملكة العربية السعودية وفي فروعها التابعة المرحلة الثامنة.

شروط تسجيل وزارة الدفاع للرجال

وضعت وزارة الدفاع من خلال بوبابة القبول الموحد، عدد من الشروط والضوابط التي يجب توافرها في المتقدمين علي الوظائف المختلفة الخاصة بالرجال حيث جاءت علي النحو التالي:

  1. يشترط أن يكون المتقدم لوظائف وزارة الدفاع سعودي الأصل والمنشأ، ويستثني من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الوطن خارج المملكة.
  2. لابد أن يكون المتقدم مشهود له بحسن السير والسلوك.
  3. يشترط ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عاما ولا يزيد عن 40 عاما.
  4. يتشرط إلا يكون قد حكم علي المتقدم من قبل في قضايا مخلة بالشرف أو الأمانة.
  5. لابد ألا يكون المتقدم يشغل وظيفة في أحدي الجهات الحكومية.
  6. يجب أن يكون المتقدم حاصل علي المؤهل المطلوب حسب اللائحة التنفيذية لكل فرع من فروع القوات المسلحة.
  7. ألا يكون المتقدم قد فصل بشكل مسبق من الكليات العسكرية وأن يتناسب طول المتقدم مع وزنه حسب اللائحة الصحية.
  8. ألا يقل طول المتقدم عن 160 سم، ويجب علي المتقدم اجتياز المقابلة الشخصية واختبارات القبول.
  9. يشترط أن يكون الطالب المتقدم لائق للخدمة العسكرية والالتزام بالضوابط التي تصدرها الوزارة.

وزارة الدفاع التجنيد الموحد تسجيل الدخول

يمكن للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط السابق ذكرها، التقديم في الوظائف المعلنة الخاصة بوزارة الدفاع، بكل سهولة والذي يشترط وجود خساب للمواطن علي البوابة، ويمكن تسجيل الدخول إلي الحساب للمواطن علي بوابة التجنيد الموحد عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي موقع التجنيد الموحد وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق المرئي والضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  • وفي حالة نسيان أو فقدان كلمة المرور يتم الضغط علي أيقونة “نسيت كلمة المرور”، ومن ثم كتابة رقم الهوية ورقم الجوال حيث يتم إرسال له رسالة بها كلمة المرور الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *