التخطي إلى المحتوى
طريقة ترفيع الطلاب في نظام نور للمرحلة الابتدائية
نتائج طلاب الابتدائي برقم الهوية

يقدم نظام نور التعليمي، العديد من الخدمات المميزة بشكل إلكتروني حيث اعتمدت عليه وزارة التعليم السعودية في جميع الأمور المتعلقة بالطالب، حيث يمكن من خلاله الحصول علي الكثير من الخدمات مثل التقديم والالتحاق بالمراحل التعليمية المختلفة من رياض الأطفال والترفيع إلي المرحلة الابتدائية، والتي من الخطوات التي يجب علي قائد المدرسة في كل مرحلة دراسية في نهاية العام الدراسي وذلك بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني في كل عام واعتماد النتائج وإعلانها في جميع المدارس التابعة لإشراف وزارة التعليم في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

ونسلط الضوء في التقرير التالي علي نظام نور التعليمي، وكيفية ترفيع الطلاب في نظام نور للمرحلة الابتدائية بالإضافة إلي رابط ترفيع طلاب المرحلة الابتدائية وغيرها من المعلومات المتعلقة.

نظام نور التعليمي

يوفر نظام نور التعليمي الكثير من الخدمات الخاصة بالطلاب في جميع الصفوف الدراسية والمراحل وجميع المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، ويوفر النظام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا التعليمية في العالم، ويغطي نظام نور جميع المدارس التي تقع تحت إشراف وزارة التعليم السعودية.

ويقدم نظام نور التعليمي الكثير من الخدمات الإدارية والتعليمية للمعلمين والمعلمين، حيث يمكن للمعلمين وللمعلمات التواصل مباشرة مع أولياء أمور الطلاب ومعرفة المستوي الدراسي للأبناء بالإضافة إلي اعتماد ورفع الدرجات الخاصة بهم في جميع المراحل والصفوف الدراسية المختلفة إضافة إلي الخدمات الإدارية التي يحتاجها المعلم.

جداول امتحانات المرحلة الابتدائية لجميع الصفوف
طريقة ترفيع الطلاب في نظام نور للمرحلة الابتدائية

طريقة ترفيع الطلاب في نظام نور للمرحلة الابتدائية

بدأت عمليات تصحيح أوراق إجابات طلاب المرحلة الابتدائية بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الثاني والذي صدر أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، بتقديم جميع الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية، ومن ثم يتم اعتماد الدرجات النهائية للطلاب للإعلان في الموعد الذي تقرره وزارة التعليم السعودية.

ويكون ترفيع الطلاب من مهام والإجراءات الخاصة بالمعلمين خلال مرحلة إعداد الدرجات للإعلان النهائي من قبل نظام نور التعليمي للطلاب الذين اجتازوا الاختبارات النهائية للصف التالي حيث يتم ترفيع علي سبيل المثال طلاب الصف الأول إلي الصف الثاني حتي يلتحق الطالب بالصف الأعلي بالعام الدراسي الجديد حسب القواعد التي وضعتها وزارة التعليم.

وتتم عملية ترفيع الطلاب بعد اعتماد جميع النتائج ويمكن للمعلم ترفيع الطلاب والطالبات من خلال نظام نور التعليمي عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي نظام نور التعليمي، ومن ثم يتم تسجيل دخول المدير إلي الحساب الخاص عن طريق إدخال رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • اختيار تبويب شؤون الطلاب وبعدها يتم الضغط علي خيار الطلاب.
  • الضغط علي تعيين صفوف الطلاب في العام الدراسي الجديد، حيث تظهر جميع الصفوف للمدير من الصف الأول الابتدائي وحتي السادس.
  • الضغط علي خيار “ترفيع” الموجود بجور الصف الدراسي المرغوب ترفيع الطلاب الملتحقين به، حيث تتم العملية من الصف الأول الابتدائي حتي الصف الخامس الابتدائي، أما طلاب الصف السادس الابتدائي فلهم إجراءات ترفيع خاصة بهم حيث يتم انتقالهم إلي المرحلة المتوسطة.

رابط ترفيع طلاب المرحلة الابتدائية

يمكن لمدير المدرسة أو الموظف المختص القيام نقل الطلاب الناجحين للصف التالي عبر نظام نور التعليمي، وهي من المهام الخاصة بهم بعد اعتماد نتائج جميع الطلاب في جميع الصفوف الدراسية بالمراحلة التعليمية المختلفة، حيث يتم تسجيل الطلاب في الصفوف الجديدة المنتقلين إليها في العام الجديد، وخدمة ترفيع الطلاب هي خدمة إلكترونية تتم من خلال حساب مدير المدرسة بنظام نور التعليمي، حيث يمكن الاستفادة من خدمات نظام نور عبر الدخول مباشرة عليه والحصول علي العديد من الخدمات المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *