التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل في جدارة عن طريق منصة مسار
تعرف على خطوات التسجيل في منصة مسار للاستعلام عن الترقيات 1442 والشروط المطلوبة

تعتبر منصة مسار الإلكترونية التابعة إلي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، هي المنصة البديلة لبوابة جدارة بوزارة الخدمة المدينة، حيث توفر منصفة مسار العديد من الخدمات المميزة والتي تكثر عن الخدمات التي كانت تطرحه منصة جدارة والتي تعد من أشهر منصات التوظيف في المملكة وتقدم الكثير من الوظائف الحكومية في مختلف القطاعات.

وفي السطور التالية نتعرف علي الفرق بين منصة جدارة ومنصة مسار، وكيفية التسجيل في جدارة عن طريق منصة مسار بالإضافة إلي تسجيل مستخدم جديد علي منصة مسار وغيرها من المعلومات المتعلقة.

منصة جدار للتوظيف

منصة جدارة الإلكترونية هي منصة تابعة إلي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ويمكن للمواطنين في المملكة من خلال التقديم علي الوظائف العامة والإدراية التي تعلن عنها الوزارات والهيئات الحكومية في المملكة خلال العامة، ويمكن للمواطن التسجيل في المنصة لمن يرغب في شغل وظيفة عامة حيث يتم الانتظار حتي طرح إعلان جهة من الجهات لشغل الوظائف ومن ثم ترشيح المتقدم للوظيفة المعلنة ومن ثم يتم استكمال إجراءات التقديم حسب الشروط المعلنة عن الوظيفة المطلوبة.

التقديم على الترقيات في مسار
خطوات التسجيل في جدارة عن طريق منصة مسار

منصة مسار الإلكترونية والخدمات التي تقدمها

تعد منصة مسار من المنصات الوطنية السعودية التي تهتم بترقية الموظف الحكومي بجانب تقديم العديد من الخدمات المميزة الإلكترونية للجهات الحكومية والموظفين والأفراد في تطوير وإدارة الموارد البشرية بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية، ويمكن للمستخدم في مصنة مسار معرفة جميع الإعلانات الخاصة بترقيات الموظفين والإشعارات الخاصة بالوظائف المتاحة للترقية عند ترشيح الموظف للترقية.

وتقدم منصة مسار الخدمات بكل شفافية بطريقة سهلة وبسيطة فهي تعزز التحول الرقمي وهي تابعة إلي الخدمة المدنية وهي تضم جميع الإجراءات والخدمات الوزارة وتتميز هذه المنصة أنها تتناسب مع جميع اللوائح التفيذية للموارد البشرية، ويمكن الدخول علي منصة مسار من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في منصة النفاذ الوطني الموحد حتي يتم الاستفادة من خدمات جدارة للأشخاص الباحثين عن عمل من خلال منصة مسار.

وتقدم منصة مسار الإلكترونية العديد من الخدمات للموظف السعودية، ويمكنه أيضا إضافة خدمات جدارة إلي الخدمات الموجودة من خلال منصة مسار الإلكتروينة، مثل خدمات الإعلان عن ترقيات الوظائف الحكومية، وخدمة الإعلان عن الوظائف الشاغرة الحكومية في المملكة، وخدمات التعاقب في الوظائف الحكومية وخدمة خدمة فتح باب التوطين والتعاقد في الوظائف الحكومية السعودية وتقديم التظلمات والتخطيط الخاص بالقوي العامة وخدمات التدريب للموظفين المتميزين وخدمات الترقيات بجميع الوظائف الحكومية.

طريقة التسجيل في جدارة عبر منصة مسار

ويمكن التسجيل في منصة جدارة من خلال منصة مسار عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي رابط منصة مسار الإلكترونية والضغط علي أيقونة تسجيل جديد.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية وكذلك تاريخ الميلاد ومن ثم يتم تحديد جنس المتقدم ذكر أو أنثي.
  • كتابة رمز التحقق الظاهر علي الشاشة ومن ثم الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  • إدخال البيانات الخاصة بالحالة الصحية للمتقدم وتحديد نوع الإعاقة إن وجدت.
  • إدخال البيانات الخاصة بالاتصال مثل رقم الجوال والبريد الإلكتروني مع مراعاة صحة ودقة البيانات.

تسجيل مستخدم جديد في منصة مسار

يمكن للمواطنين تسجيل مستخدم جديد في منصة مسار الإلكترونية والاستفادة من جميع الخدمات المميزة التي تقدمها المنصة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي رابط منصة مسار ومن ثم يتم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة.
  2. إدخال رقم الهوية الوطنية إضافة إلي البريد الإلكتروني في المكان المخصص.
  3. كتابة رقم الجوال وتاريخ الميلاد ومن ثم يتم تعيين كلمة مرور ويجب أن تكون سهلة .
  4. إعادة إدخال كلمة المرور ومن ثم يتم إدخال رمز التحقق المرئي الذي يظهر علي الشاشة.
  5. الضغط علي أيقونة تسجيل لتنهي عملية التسجيل بنجاح ويمكن للمستخدم الاستفادة من خدمات المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *