التخطي إلى المحتوى
طريقة تفعيل رخصة القيادة الرقمية من خلال بوابة أبشر بالمملكة
رخصة القيادة الرقمية من خلال بوابة أبشر

أعلنت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية عن طريقة تفعيل رخصة القيادة الرقمية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية، ورخصة القيادة الرقمية هي البديل الجديد عن رخصة القيادة الورقية، وتأتي خدمة تفعيل رخصة القيادة الرقمية عبر بوابة أبشر كأحد الخدمات الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة بالمملكة وضمن رؤية 2030 والتي تهدف إلى التحول الرقمي لمختلف قطاعات الدولة.

تفعيل رخصة القيادة الرقمية
رخصة القيادة الرقمية من خلال بوابة أبشر

طريقة تفعيل رخصة القيادة الرقمية عبر ابشر

في السطور القادمة نوضح طريقة تفعيل رخصة القيادة الرّقميّة من خلال منصة أبشر الإلكترونيّة الحكومية:

  1. الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية.
  2. تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور ورمز التحقق واسم المستخدم وفي حال عدم وجود حساب بسبب عدم التسجيل على المنصة فإنه يجب إنشاء حساب باستخدام رقم الهوية ورقم الهاتف المحمول وإنشاء حساب على منصة أبشر.
  3. النقر على خدماتي في الصفحة.
  4. النقر على أيقونة إدارة الهوية الرقمية,
  5. تفتح القائمة ويحدد منها رخصة القيادة,
  6. أنقر على تفعيل رخصة القيادة الرقمية وهي موجودة بأسفل الشاشة,
  7. عقب النقر على تفعيل رخصة القيادة الرقمية فإن البطاقة تصبح مفعلة بسبب المعلومات المخزنة على حساب المستخدم على منصة أبشر الإلكترونية.

خدمة تفعيل رخصة القيادة الرقمية عبر ابشر

استخدمت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية التطورات التكنولوجيا الجديدة وتعاونت مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وأطلقت تطبيق توكلنا على شبكة الإنترنت، وهو تطبيق يهدف إلى إتمام الخدمات للمواطنين.

وهي رخصة معتمدة من قبل وزارة الداخلية، وتحتوي في داخلها شريحة بها كافة المعلومات المطلوبة كما أن بها رمز الاستجابة السريعة المتغير، ويحتفظ مالك رخصة القيادة معه ويتم إبرازها لرجال المرور في حال طلبها ويمكن استخدامها بدون الحاجة إلى وجود اتصال مباشر مع شبكة الإنترنت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *