التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة المرحلة الابتدائية نهاية العام وخريطة العام الدراسي الجديد

تغيرت مواعيد الامتحانات في المملكة العربية السعودية لجميع الصفوف الدراسي لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ومواعيد الإجازات حيث كان من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، ولكن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين اصدر أمر ملكيا بتقديم جميع الامتحانات لتقام بدءا من أول أيام شهر رمضان المبارك علي أن تنتهي جميع أعمال الامتحانات في جميع المراحل التعليمية قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك حرصا من السلطات السعودية والملك سلمان علي مصلحة الطلاب وبعد مناشدات من أولياء الأمور بتقديمها لأعطاء فرصة للطلاب وأولياء الأمور للعبادة.

وفي السطور التالية نتعرف علي موعد إجازة الصفوف الابتدائية لنهاية العام وموعد الامتحانات بالإضافة إلي خريطة العام الدراسي الجديد 1443 للصفوف الابتدائية ومواعيد امتحانات الصفوف التعليمية الآخري وغيرها من المعلومات المتعلقة.

خريطة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف

وأوضحت وزارة التعليم السعودية، خريطة الامتحانات وموعدها لجميع الصفوف الدراسية بعد الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بتقديم مواعيد الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني الخاصة بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية وكذلك التعليم في المرحلة الجامعية والتعليم المهني حيث جاءت المواعيد المقررة علي النحو التالي:

  • المرحلة الابتدائية: حسب الأمر الملكي بدأت امتحانات الصفوف الابتدائية للمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء الماضي الأول من رمضان المبارك الموافق الثالث عشر من شهر أبريل ميلاديا.
  • المرحلة المتوسطة والثانوية: من المقرر أن تبدأ حسب الأمر الملكي ووزارة التعليم السعودية بدءا الأحد السادس من شهر رمضان المبارك الموافق 18 من شهر أبريل الجاري ميلاديا.
  • إجازة المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال: من المقرر أن تبدأ إجازة نهاية العام بالنسبة للصفوف الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال بنهاية دوام يوم الخميس المقبل الموافق 22 من أبريل العاشر من شهر رمضان المبارك.
  • إجازة المرحلة المتوسطة والشهادة الثانوية: من المقرر أن تبدأ عطلة الفصل الدراسي الثاني بنهاية دوام يوم الخميس 29 من شهر أبريل الموافق 17 من شهر رمضان المبارك.
مواعيد اختبارات جميع المراحل الابتدائية
موعد إجازة المرحلة الابتدائية نهاية العام وخريطة العام الدراسي الجديد

تعطيل المدارس الإبتدائية الفصل الثاني

صدر الأمر الملكي من الملك سلمان بن بعد العزيز خادم الحرمين الشريفين وملك السعودية، بتقديم موعد امتحانات جميع الصفوف لجميع المراحل التعليمية وفي مراحل التعليم الجامعية والتعلي الخاص والفني حماية للطلاب وحفاظا علي أرواح بالتزامن مع جائجة فيروس كورونا المستجد التي ضربت جميع البلدان في العالم وتغيرت بسببه الخطط الدراسية.

وتقرر أن تقام الامتحانات بداية من شهر رمضان المبارك بدل من البدء بعد إجازة عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن يتم منح طلاب المرحلة الابتدائية بدءا من يوم الخميس العاشر من شهر رمضان 1442 الموافق 22 من شهر أبريل الجاري.

خريطة العام الدراسي الجديد 1443 للصفوف الإبتدائية

أصدرت وزارة التعليم السعودية، التقويم الأكاديمي الخاص بالعام الدراسي الجديد لعام 1443 هجريا، ولكن لم يتم تحديد نظام الدراسة حضوريا أم تكون عن بعد مثل الدراسة في العام الحالي وذلك وفقا للظروف التي تفرضه جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث جاءت التقويم الدراسي علي العام الجديد علي النحو التالي:

  • بداية الدراسة: من المقرر أن تبدأ الدراسة لجميع الطلاب في المرحلة الابتدائية بداية من 21 من شهر محرم 1443 هجريا الموافق 29 من شهر أغسطس 2021.
  • إجازة العيد الوطني: من المقرر أن يحصل الطلاب في المملكة علي إجازة العيد الوطني 16-2 – 1443 هجريا الموافق 23 سبتمبر 2021.امتحانات الفصل الدراسي الأول: تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد في يوم 115-5-1443 هجريا الموافق 19 ديسمبر 2021.
  • إجازة نصف العام: تبدأ إجازة نصف العام في 26-5 -1443 هجريا والموافق 30 ديسمبر 2021.
  • بدء الفصل الدراسي الثاني: من المقرر أن يبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في 13-6-1443 هجريا.
  • إجازة عيد الفطر المبارك: من المقرر أن يحصل الطلاب والمدارس علي إجازة عيد الفطر المبارك بدءا 20 رمضان 1443 هجريا الموافق 21 أبريل 2022.
  • العودة بعد عيد الفطر: من المقرر أن تكون العودة في السابع من شهر شوال 1443 هجريا الموافق الثامن من شهر مايو 2022.
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية: من المقرر أن تؤدي في 21 شوال 1443 هجريا الموافق 22 مايو ميلاديا.
  • موعد نهاية إجازة العام الدراسي: تبدأ في 3 من ذي القعدة 1443 هجريا الموافق الثاني من يونيو 2022.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *