خطوات الحصول على شريحة بيانات “برنت”

في السابق كان الحصول على شريحة البيانات “برنت” تستغرق ما يزيد عن أربعة ساعات، ولكن مع الطريقة الجديدة لا يستغرق الأمر سوى دقيقتين للحصول على الشريحة، وهذا حسب ما أوضحته وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، وسنوضح لكم في هذا المقال خطوات الحصول على شريحة بيانات “برنت”.

خطوات الحصول على شريحة بيانات “برنت”

أوضحت منصة أبشر الإلكترونية الموجه للصم أن خطوات الحصول على شريحة بيانات “برنت” في الوقت الحالي لا تزيد عن ثلاثة خطوات، أما عن خطوات الحصول على الشريحة فهي كالآتي:

  • تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على موقع أبشر الإلكتروني.
  • التوجه إلى فتح قائمة بياناتي.
  • ثم تفويض القطاع الراغب بالاطلاع على البيانات الخاصة به في أي مكان وأي وقت.

بالطبع هذه الخدمة تسهل الكثير على المواطنين، ففي السابق كان المواطن يقوم بزيارة القطاع الذي يرغب في الاطلاع على بياناته، ثم يقوم القطاع بإعطاء المواطن خطاب موجه لوكالة الأحوال المدنية من أجل إعطاء المواطن شريحة البيانات، وبعدها يقوم المواطن بالذهاب للأحوال المدنية ويعطيهم الخطاب ليحصل على الشريحة، ثم يذهب مرة أخرى للقطاع من أجل تزويدهم بشريحة البيانات، ولكن الآن أصبح الأمر في غاية السهولة عبر منصة أبشر وبدون الذهاب إلى أي مكان.

الخدمة السابقة مقدمة من قطاع أشر للصم والبكم، الذي يقدم لهم العديد من الخدمات ويسهل عليهم الكثير من الأمور، وتساعد المستفيد في الاعتماد على نفسه.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد