آلية حجز تصاريح العمرة والزيارة والصلاة .. وزارة الحج تعلن التفاصيل

آلية حجز تصاريح العمرة والزيارة والصلاة ، حيث كشفت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أنه تم إطلاق تطبيقي “توكلنا” و”أعتمرنا”، بعد تحديث نسختيهما من قبل السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، حيث يمكن عن طريقهما إصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة، خلال شهر رمضان الفضيل الذي يهل علينا خلال أيام قليلة، ويتم إتاحة الخدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة، وتم تخصيص تطبيق “توكلنا” لعرض تلك التصاريح وبشكل حصري، ونوضح خلال السطور التالية إلية حجز تصاريح العمرة والزيارة والصلاة وموضوعات أخرى ذات صلة، من خلال موقع السعودية نيوز .

إلية حجز تصاريح العمرة والزيارة والصلاة

أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية أن التكامل التقني بين تطبيقي “توكلنا” و”أعتمرنا”، جاء لتطبيق قرار رفع الطاقة التشغيلية الممكنة، ليتم تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بين المصلين والمعتمرين والزائرين للمسجد الحرام، ولا سيما أنه يتم التحقق من السمات الأمنية للمستفيد من التصريح وبيان حالة التحصين الخاصة له، مشددة على ضرورة الإلتزام بتلك الإجراءات الوقائية وحجز التصاريح من خلال المنصات الرسمية المعتمدة .

إلية حجز تصاريح العمرة والزيارة والصلاة

10 آلاف ريال غرامة للمخالف

من المقرر تطبيق غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي على كل من يخالف آلية حجز التصاريح أو يحاول الدخول إلى الحرم المكي الشريف دون تصريح لأداء العمرة، فضلًا عن تطبيق المخالفة النظامية بحق من يخالف بغرامة مالية قدرها ألف ريال سعودي، وذلك حتى انتهاء الجائحة وعودة الحياة العامة إلى طبيعتها، وقد أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين والمقمين لأخذ كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات المقررة للراغبين في أداء الصلاة أو العمرة في الحرم المكي، وأن رجال الأمن سوف يباشرون المهام الأمنية في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، حتى يتم منع أي مخالفة للتنظيمات المتبعة .



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد