التخطي إلى المحتوى
التسجيل في الدورات الصيفية للمعلمين.. الخطوات والشروط
موعد تسجيل رياض الأطفال

أطلقت السلطات السعودية فكرة مشروع برامج التطوير المهني التعليمي في فصل الصيف لتحقيق الاستثمار الأفضل لأوقات موظفي وموظفات الوظائف التعليمية خلال فترة الإجازة الصيفية، عن طريق تدريبهم وتقديم لهم العديد من الدورات المميزة والتي تزيد من مهاراتهم وتعم بالنفع العام، بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ويمكن التقديم علي الدورات الصيفية للمعلمين بشكل إلكتروني وذلك عن طريق الدخول علي الرابط الذي وفرته وزارة التعليم السعودية ومن ثم إتباع خطوات التسجيل والاستفادة من الدورات المميزة.

وفي التقرير التالي نسلط الضوء علي الدرورات الصيفية للمعلمين 2021، وكيفية التسجيل فيها بالإضافة إلي الشروط التي وضعتها وزارة التعليم للتسجيل في الدورات الصيفية، وطريقة التواصل مع منصة التدريب ورابط التسجيل وغيرها من المعلومات المتعلقة.

الدورات الصيفية للمعلمين 2021

توفر وزارة التعليم السعودي مجموعة من الدورات المميزة لجميع العاملين في الوظائف التعليمية في قطاع البنين والبنات في الإدارات التعليمية المختلفة في جميع مناطق ومدن المملكة، وذلك بشراكة مع الجامعات السعودية وشركة تطوير للخدمات التعليمية وشركة تطوير تقنيات التعليم، والذي يدعم تطبيق لائحة وظائف المعلمين وتوفير فرص للتطوير المهني التعليمي وهناك العديد من الأهداف للدورات علي النحو التالي:

  1. تهدف الدورات إلي رفع مستوي الأداء المهني حسب المعايير المهنية وتجويد نواتج التعلم.
  2. توفير بيئة مناسبة لربط مصادر التدريب علي نطاق واسع زمانيا ومكانيا.
  3. توفر المصارد المعرفية الإلكترونية المختلفة والتقنيات الحديثة الخاصة بالتطوير المهني.
  4. تقدم الدورات برامج متخصصة وعامة ومتنوعة حسب احتياجات التطوير المهني وذلك عن طريق استثمار قنوات التعليم عن بعد والتقنيات الحديثة.
  5. تهدف إلي تنمية مهارات وقدرات موظفي الوظائف التعليمية في التعليم والتدريب وتحفيزهم وتطوير الأداء المهني وذلك عن طريق التدريب عن بعد بفاعلية وكفاءة.
التسجيل في الدورات الصيفية للمعلمين
التسجيل في الدورات الصيفية للمعلمين.. الخطوات والشروط

خطوات التسجيل في الدورات الصيفية للمعلمين 2021

يمكن للمعلمين والمعلمات وجميع شاغلي الوظائف التعليمية في المملكة العربية السعودية، التسجيل في الدورات الصيفية بشكل إلكتروني وذلك عبر الدخول علي منصة التدريب الصيفي التابعة لوزارة التعليم السعودية وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي رابط منصة التدريب الصيفي ومن ثم الذهاب إلي تبويب تسجيل الدخول.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، ويمكن للمستخدم الدخول باسم مستخدم وكلمة مرور الخاصة بنظام نور التعليمي.
  • الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول ومنها يتم البحث عن الدورة التدريبة المرغوب الالتحاق بها من خلال استخدام أيقونة البحث.
  • تحديد الدورة الصيفية المرغوبة ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة دخول، وبعدها يتم الدخول علي صفحة الشروط والأحكام الخاصة بالدورة المرغوب التسجيل فيها والتي لابد من قرائتها جديدا والموافقة عليها.
  • إدخال البيانات الخاصة بالتسجيل ومن ثم يتم التأكد منها والضغط علي أيقونة تسجيل.

ضوابط وشروط التسجيل في الدورات الصيفية للمعلمين

وضعت وزارة التعليم السعودية، عدد من الشروط التي يجب توافرها عند تسجيل المعلمين والمعلمات في الدورات الصيفية المتاحة والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. يشترط المحافظة علي الضوابط الشرعية والقيم الإسلامية والنظام العامة خلال فترة التدريب الإلكتروني.
  2. لابد من الالتزام بوجود شعار المركز علي كافة المواد الخاصة بالبرنامج التدريبي.
  3. توفر التجهيزات والكوادر البشرية والبنية التحتية لتنفيذ التدريب عن بعد، وأن يكون أسلوب التدريب الإلكتروني تدريب متزامن.
  4. لابد أن تناسب فترة تنفيذ البرامج التدريبة مع خطة إدارة التدريب بالتعليم.
  5. توافر الدعم النفي والمؤهل لصيانة وتشغيل برامج التعليم عن بعد، ونظام التحقق من الهوية وتسجيل ساعات الاتصال الإلكتروني.

كيفية التواصل مع منصة التدريب الصيفي للمعلمين

وفرت منصة التدريب الصيفي، إمكانية التواصل مع الدعم الفني للمنصة عن طريق الاتصال علي رقم 8004422220 والذي يمكن من خلاله الاستفسار عن جميع الدورات وتقديم المقترحات والشكاوي المختلفة، حيث يمكن الاتصال بهذا الرقم بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة التاسعة مساءا خلال أيام الأسبوع ما عدا يوم السبت والجمعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *