التخطي إلى المحتوى
الأعمار المحددة للقبول في الروضات الحكومية 1443.. وخطوات التسجيل
رابط نظام نور الإلكتروني تسجيل الروضات

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن فتح باب التقديم لرياض الأطفال بشكل إلكتروني وذلك عن طريق نظام نور الإلكتروني الذي وفر الكثير من الوقت والجهد علي المواطنين، وذلك حسب الفئات العمرية المختلفة علي 3 مستويات، ويمكن لأولياء الأمور التقديم بإتباع بعض الخطوات الإلكترونية للتقديم شرط وجود حساب إلكتروني علي نظام نور لولي الأمر للتسجيل والتقديم علي مرحلة رياض الأطفال.

وفي السطور التالية نتعرف علي الفئات العمرية للتقديم في مرحلة رياض الأطفال، بالإضافة إلي رابط التقديم في رياض الأطفال وخطوات التقديم بشكل إلكتروني وغيرها من المعلومات المتعلقة.

الأعمار المحددة للقبول في الروضات

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الأعمار السنية الخاصة بالقبول في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل، حيث وزعت مرحلة رياض الأطفال حسب 3 مستويات للقبول.
وطالبت وزارة التعليم، أولياء الأمور الالتزام بالمواعيد المقررة والتي جاءت علي النحو التالي:

  • المستوي الأول: ويبدأ للطلاب الذين أكملوا عمر الثلاثة سنوات بدءا من مواليد 13 /1/1438 الموافق 14 أكتوبر 2016، وحتي عمر 12/1/1439 هجريا الموافق الثاني من أكتوبر 2017 ولم يبلغ سن الرابعة.
  • المستوي الثاني: وهم للأطفال الذين أكملوا عمر سنة الرابعة ولم يبلغوا سنة الخامسة في الفترة ما بين 13/ 1/ 1437 الموافق 26 من أكتوبر 2015 ميلادي وحتي 12/1/1438 هجريا الموافق 13 أكتوبر 2016 ميلاديا.
  • المستوي الثالث: وهو مستوي خاص للأطفال الذين أتموا سن الخامسة من العمر ولم يصلوا إلي سن السادسة من العمر وذلك خلال الفترة 13/1/1436 هجريا الموافق 6 نوفمبر 2014 الميلادي وحتي 12/1/ 1437 هجريا الموافق 25 من أكتوبر عام 2015.
خطوات التسجيل في الروضة الافتراضية 1442
الأعمار المحددة للقبول في الروضات الحكومية 1443.. وخطوات التسجيل

خطوات التسجيل في رياض الأطفال

يمكن لأولياء الأمور، التقديم والتسجيل في الروضات الحكومية بكل سهولة بشكل إلكتروني من خلال الدخول علي نظام نور الخاص بوزارة التعليم السعودية، والذي يمكن من خلاله التقديم علي المراحل التعليمية المختلفة ومعرفة نتائج الطلاب ومتابعة الطلاب بكل سهولة والذي وفر الكثير من الوقت والجهد علي الطلاب وعلي أولياء الأمور وعلي المعلمين، وعلي كلا يمكن لأولياء الأمور التسجيل في الروضات الحكومية عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة علي الأعم ومن ثم تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم الضغط علي أيقونة دخول.
  • الذهاب إلي صفحة تسجيل الأبناء ومنها يتم اختيار تسجيل طالب جديد.
  • إدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة الخاصة بالطالب ومن ثم يتم تحديد صلة القرابة بين ولي الأمر والطالب.
  • تحديد عمل ولي أمر الطالب ومنها يتم كتابة البيانات الخاصة بالطالب المرغوب تسجيله.
  • إدخال البيانات الخاصة بالمدرسة ومنها يتم إرفاق المستندات المطلوبة ومن ثم تأكيد الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *