ارتفاع جديد في إصابات كورونا في السعودية.. الصحة تعلن آخر إحصائيات الفيروس

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، أخر إحصائيات جائحة فيروس كورونا وعدد الإصابات والوفيات وعدد حالات التعافي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه مناطق ومدن المملكة سجلت نحو 783 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال الـ 24 ساعة الماضية لتصل عدد الحالات 394952 حالة كما سجلت 8 وفيات جديدة لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في السعودية إلى 6719 متوفين ، في حين تعافي نحو 417 حالة من الفيروس ليصل عدد المتعافين من كورونا في المملكة إلي 381189 شخصا.

مؤشر الإصابة بكورونا في المملكة خلال الأسبوعين الماضيين

وشهدت مؤشر الإصابة اليوم بجائحة فيروس كورونا المستحد في المملكة العربية السعودية ارتفاعا محلوظا خلال الأسبوعين الماضين حيث بلغ المؤشر في الثاني من أبريل الجاري نحو 728 حالة، وفي الثالث من أبريل بلغ عدد الحالات نحو 684 حالة، ووصلت في الرابع من أبريل إلي 673 حالة، ووصل العدد في الخامس من أبريل نحو 695 حالة وفي السادس من أبريل وصلت الحالات إلي 792 حالة والذي يمثل أعلي حصيلة منذ 7 أشهر ماضية، ولكن هذه المستوي يعتبر أقل بكثير من أعداد الجائحة خلال الصيف الماضي حين وصلت الحصيلة اليومية وقتها إلي أكثر من 4 آلاف حالة.

وعلي صعيد الحالات النشطة، شهدت إحصائية اليوم الأربعاء ارتفاع مستمرا حيث وصلت إلي 7044 في حين كان يوم أمس الثلاثاء بنحو 6686 حالة، ووصلت عدد الحالات الحرجة اليوم الأربعاء نحو 852 حالة بعد أن كانت الثلاثاء 846 حالة، وبالنسبة لمؤشر الوفيات، فشهد استقرارا منذ أسبابيع حيث استقرت عند أقل من 10 حالات.

التوسع في تدشين مراكز اللقاحات

وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق عن تدشين العديد من مراكز اللقاحات في جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية وذلك للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين والمقميمن ولتسهيل عليهم ولتطيعم أكبر عدد ممكن من الأفراد حفاظا علي الصحة العامة.
وطالبت وزارة الصحة، المواطنين والمقيمين في المملكة، ضرورة التسجيل للحصول علي لقاح كورونا بشكل إلكتروني وذلك عن طريق صحتي التابع لها ومن ثم تحديد موعد ومكان الحصول علي اللقاح.

تسجيل إصابات كورونا في السعودية
ارتفاع جديد في إصابات كورونا في السعودية.. الصحة تعلن آخر إحصائيات الفيروس

خذ الخطوة واحصل على اللقاح

وأطلقت وزارة الصحة السعودية، حملة توعوية وطنية تحت شعار”خذ الخطوة” وهي تهدف إلي حث المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية علي الحصول علي لقاح كورونا كما تهدف تهدف إلي التشجيع في مبادرة التسجيل الحصول عليه حفاظا علي صحة وسلامة الأفراد في المملكة العربية السعودية، والحد من تفشي الجائحة ولللسيطرة عليه للعودة إلي الحياة الطبيعية.

ويشارك في الحملة التوعوية عدد من الجهات في القطاعات المختلفة، والتي تتضمن عدد من المنتجات التوعوية والتي تشدد علي ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتسجيل من خلال تطبيق صحتي الإلكتروني لتحديد موعد ومكان الحصول علي اللقاح في المراكز الذي وفرتها وزارة الصحة في مختلف المناطق والمدن السعودية.

وتركز حملة خذ الخطوة علي التعريف بأهمية الحصول علي لقاح كورونا للحفاظ علي صحة المواطنين وحماية الأشخاص وممن يحبون من خطر الإصابة بالفيروس المميت.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أطلقت في 17 ديسبر الماضي، حملة للتطيعم الجماعي لجميع الأفراد في المملكة من المواطنين والمقيمين بلقاح فايزر الأمريكي، بالإضافة إلي لقاح شركة أسترازينيكا البريطاني السويدي.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد