التخطي إلى المحتوى
عدد ساعات العمل في رمضان للقطاع الخاص والعام

تختلف مواعيد العمل في المملكة العربية السعودية لموظفي القطاع الخاص والعام خلال شهر رمضان المبارك عن باقي شهور العام، وذلك حسب قانون العمل السعودي، الذي يحدد ساعات الدوام في كل الأحوال والذي ينظم العلاقة بين الموظف وصاحب العمل، حيث من المقرر أن يبدأ العمل بالمواعيد الجديدة مع بداية شهر رمضان المبارك والذي يحل علي الأمة الإسلامية بعد أيام قليلة.

وفي السطور التالية نتعرف علي مواعيد العمل بتوقيت دوام شهر رمضان، وعدد ساعات العمل في رمضان لموظفي القطاع الخاص وساعات العمل في رمضان لموظفي الحكومة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد بداية شهر رمضان 1442 في السعودية

تتحري المملكة العربية السعودية يوم الأحد المقبل الموافق 29 من شهر شعبان الموافق 11 من أبريل المقبل، هلال شهر رمضان المبارك لمعرفة موعد غرة الشهر الكريم ومعرفة عدد أيام شهر شعبان الجاري، ففي حالة إذا كان شهر شعبان كاملا يكون غرة الشهر يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث عشر من أبريل الجاري وفي حالة إذا كان شعبان ناقص يوما يكون غرة الشهر يوم الإثنين المقبل الموافق 12 من أبريل وفقا لرؤية هلال رمضان من عدمه.

ساعات العمل في رمضان القطاع الخاص 2021

حسب قانون العمل السعودي، فأن عدد ساعات العمل لموظفي القطاع الخاص في شهر رمضان لا تزيد عن 6 ساعات في اليوم كما نصت المادة الثامنة والتسعون من نظام العمل السعودي، والتي نصت أيضا علي عدم زيادة ساعات العمل في الأسبوع للموظفين المسلمين خلال شهر رمضان المبارك عن 36 ساعة أسبوعيا.

عدد ساعات العمل في رمضان للقطاع الخاص والعام
عدد ساعات العمل في رمضان للقطاع الخاص والعام

ساعات العمل في رمضان 2021 لموظفي الحكومة

أصدر وزير الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، قرارا لتحديد عدد ساعات العمل بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي في المملكة للعاملين الذين تشملهم اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية حيث تم تحديد عدد الساعات بنحو 5 ساعات خلال شهر رمضان المبارك.

ونص قرار وزير الموارد البشرية علي تقسيم حضور الموظفين في القطاع العام إلي 3 مجموعات علي أن يتم الفصل بين كل فئة وفئة أخري ساعة كاملة بين مواعيد الدوام لتنظيم العمل حيث جاءت مواعيد عمل المجموعات علي النحو التالي:

  • الفئة الأولي: من المقرر أن تبدأ العمل في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وتنتهي في الثانية والنصف مساءا.
  • الفئة الثانية: تبدأ العمل في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا وتنتهي العمل في الساعة الثالثة والنصف مساءا.
  • الفئة الثالثة: من المقرر أن تبدأ العمل في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءا ويستمر العمل حتي الساعة الرابعة والنصف مساءا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *