التخطي إلى المحتوى
مواعيد الاختبارات وإجازة نهاية العام لكل المراحل الدراسية
جداول الدروس الأسبوع الثالث عبر منصة عين التعليمية للمراحل التعليمية

أعلنت وزارة التعليم السعودية، آلية إنهاء العام الدراسي الحالي 1442، حيث حددت مواعيد الاختبارات النهائية للطلاب والطالبات في جميع الصفوف الدراسية ومواعيد الإجازات وكذلك مواعيد رصد النتائج، وذلك بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بتقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لتقام في الأول من شهر رمضان المبارك علي أن تنتهي جميع الاختبارات في الجامعات والمدارس وجميع الجهات التعليمية قبل عيد الفطر المبارك.

وفي السطور التالية نتعرف علي مواعيد الاختبارات النهائية في رمضان، وتوفيت الاختبارات، بالإضافة إلي مواعيد إجازات نهاية العام لجميع المراحل التعليمية وكذلك موعد رصد النتائج وغيرها من المعلومات المتعلقة.

مواعيد الاختبارات النهائية في رمضان 1442/2021

كشفت وزارة التعليم السعودية، المواعيد الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب والتي تقرر إقامتها في شهر رمضان المبارك بعد القرار الملكي بتقديمها حيث جاءت المواعيد لجميع الصفوف علي النحو التالي:

  • الأول والثاني الابتدائي: تقرر أن تبدأ الامتحانات النهائية لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي في اليوم الأول من رمضان الذي يوافق الثلاثاء الموافق 13 من شهر أبريل الجاري.
  • طلاب المرحل المتوسطة والثانوية: تقرر أن تبدأ الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية في يوم الأحد السادس من رمضان الموافق 18 من شهر أبريل الجاري.
  • امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل: من المقرر أن تبدأ امتحان الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية يوم الأحد الموافق 20 من رمضان الثاني من شهر مايو المقبل.
مواعيد الاختبارات وإجازة نهاية العام لكل المراحل الدراسية
مواعيد الاختبارات وإجازة نهاية العام لكل المراحل الدراسية

توقيت الاختبارات النهائية في رمضان 1442

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، التوقيتات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني النهائية حيث جاءت التوقيات علي النحو التالي:

  • موعد بدء الامتحان للصف الثالث حتي السادس الابتدائي: يبدأ الامتحان من الساعة الثالثة ويستمر الساعة الخامسة مع استمرار الدراسة في الأيام المحددة في شهر رمضان علي أن يتم تقديم حصص المراجعات وتعزيز المهارات.
  • موعد اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية: تبدأ الامتحانات في الساعة 12:30 إلي الساعة 2:30 ظهرا مع استمرار الدراسة في أيام الاختبارات المحددة في شهر رمضان وتقديم الحصص الدراسية للمراجعات وتعزيز المهارات.

مواعيد إجازات الطلاب 1442 في السعودية

وكشفت وزارة التعليم السعودية، المواعيد المقرر لبدء إجازات الطلاب لجميع المراحل الدراسية بعد إنتهاء الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني حيث جاءت المواعيد علي النحو التالي:

  • إجازة رياض الأطفال والأول والثاني الابتدائي: من المقرر أن تبدأ إجازة طلاب رياض الأطالف وطلاب المرحلة ومعلمي ومعلمي رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي في نهاية دوام يوم الخميس الموافق العاشرة من رمضان 1442 هجريا.
  • إجازة طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية: من المقرر أن تبدأ إجازة طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 17 من رمضان 1442 هجريا.
  • إجازة جميع المراحل الدراسية: تبدأ إجازة جميع المراحل التعليمية للهيئتين التعليمية والإدارية بنهاية دوام يوم الخميس 24 من رمضان الموافق السادس من شهر مايو المقبل بعد الانتهاء من جميع الأعمال وتسليم النتائج للطلاب.

مواعيد رصد نتائج الاختبارات النهائية 1442

أعلنت وزارة التعليم، مواعيد رصد نتائج الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية والتي جاءت علي النحو التالي:

  • رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي: من المقرر أن تنهي المناهج الدراسية يوم الخميس 26 من شهر شعبان الجاري وتستكمل جميع عمليات التقويم لجميع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني حتي الاثنين 30 من شعبان، علي أن يتم رصد النتائج في نظام نور وإصدار إشعار النتائج يوم الاثنين 30 شعبان وتبدأ خطة المعالجة والدعم يوم الثلاثاء الأول من رمضان 1442هجريا.
  • الصف الثالث وحتي الصف السادس الابتدائي: من المقرر أن تستكمل تقويم أداء الطلاب في مواد التقويم وأعمال الفصل الدراسي الثاني في المواد اللغة العربية والرياضيات والمواطنة والدراسات الإسلامية، قبل الخميس الموافق 26 من شهر شعبان الجاري علي أن يتم تسليم نماذج الإجابة قبل نهاية دوام الاثنين 23 من شعبان وترصد النتائج في نظام نوريوم الخميس العاشر من شهر شعبان 1442 هـ.
  • المرحلة المتوسطة والثانوية: تسلم نماذج الإجابة وإعداد أسئلة الاختبارات إلي إدارة المدرسة قبل نهاية دوام يوم الخميس 26 من شهر شعبان الجاري علي أن تنتهي المناهج في نفس الموعد ويتم استكمال تقويم الطلاب في جميع المواد حتي يوم 30 من شهر شعبان علي أن يتم رصد النتائج وإصدار شهادات الطلاب يوم الخميس الموافق 17 من شهر رمضان 1442 هجريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *