التخطي إلى المحتوى
ما هي مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة ؟
مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة

يفضل كل من يرغب في إرسال خطاب أو طرد إلى التعرف على مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة وما هي التكاليف المالية والممنوعات الجمركية، فجميعها معلومات يجب أن تتوافر لدى راسل البريد، لكي يحسب المدة الزمنية المطلوبة حتى لا تتعطل مصالحه، وخلال الأعوام الماضية شهدت المملكة العديد من التطورات الإصلاحية في شتى قطاعات الدولة ومنها البريد السعودي، حيث أضيف عدد من الخدمات الإلكترونية التي من شأنها مساعدة المواطنين على قضاء مصالحهم وتجيب في نفس الوقت على استفساراتهم.

ومع التطور المستمر في استخدام الإنترنت والاتجاه إلى التسوق الرقمي وشراء منتجات من خارج حدود الدولة، أصبح هناك حاجة إلى التعامل مع مؤسسة البريد السعودي وهي أحد أبرز الهيئات التي تقدم خدمات استلام وتوصيل البريد والطرود، وتوفر هيئة البريد السعودي على موقعها الإلكتروني خدمة العملاء وخدمة البريد الممتاز وخدمات واصل التجاري وواصل عالمي والعنوان الوطني وغيرها من الخدمات.

مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة
مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة

مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة

صنفت هيئة البريد السعودي خدمة توصيل البريد، فمنها البريد اكسبريس أو البريد الممتاز ومدته تتراوح ما بين 24 ساعة إلى 48 ساعة لتصل فيه الطرود أو الرسائل إلى خارج حدود المملكة لتصل إلى أي دولة في العالم ولكن مع مراعاة وزن الطرد المراد إرساله.

وتوفر أيضاً هيئة البريد خدمة توصيل البريد العادي إلى أي مكان بالعالم ومدته تتراوح من خمسة إلى ستة أياماً تقريباً، على أن تتوافر مواصفات الطرد مع المواصفات المقررة من قبل الهيئة، وفي البريد العادي لا يمكن للعميل استلام الطرد إلا بعد سداد المستحقات المالية الخاصة بمصاريف الشحن.

إن إرسال طرد أو رسالة عبر البريد السعودي يكون من مكاتب هيئة البريد المنتشرة في كافة محافظات المملكة، مع مراعاة تجهيز الطرد ووضعه بصندوق مناسب، وتسجيل البيانات الخاصة بالمرسل إليه تفصيلياً مع توضيح العنوان ورقم الهاتف الأرضي والجوال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *