التخطي إلى المحتوى
خطوات الاستعلام عن نظام الفحص الدوري للسيارات 1442
نظام الفحص الدوري للسيارات

نظام الفحص الدوري للسيارات الجديد هو أحد الأنظمة التي أقرتها إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية، وهو يعد من أهم الأنظمة التي يجب أن يطبقها مالكي السيارات حتى لا يقع تحت طائلة القانون ويتعرض لتطبيق قانون العقوبات والغرامات من إدارة المرور، ويتم إجراء نظام الفحص الدوري للسيارات من أجل الحصول على رخصة تجديد السيارة.

نظام الفحص الدوري للسيارات
نظام الفحص الدوري للسيارات

ما هو نظام الفحص الدوري للسيارات بالمملكة ؟

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية في عام 1986 عن إطلاق برنامج الفحص الدوري للسيارات، وتطور البرنامج وأنشأت شبكة متكاملة تختص بعمل الفحص الفني الآلي في كافة مدن المملكة، وتمكن التطور التكنولوجي الذي حدث في برنامج الفحص الدوري أن تحصل المنشأة على شهادة الأيزو 9002 وتم الاعتراف بها كأحد المنشآت المتطورة والعصرية الدولية نظراً لما تطبقه من أنظمة حديثة في نظام الفحص الدوري.

الاستعلام عن نظام الفحص الدوري للسيارات 1442

أطلقت إدارة المرور خدمة الاستعلام عن الفحص الدوري للسيارات عن طريق البوابة الرسمية للفحص الفني، كما يمكن الدخول إلى بوابة أبشر والاستعلام عن تقرير الفحص الدوري للسيارات، ويعد الاستعلام الإلكتروني أحد الوسائل التي تساعد مالكي السيارات في الحصول على المعلومات وطباعة استمارة السيارات بكل سهولة أما عن خطوات الاستعلام فهي :

  1. الدخول إلى البوابة الرسمية من هنا.
  2. تحديد قسم المرور من الصفحة الرئيسية.
  3. النقر على تجديد استمارة السيارة.
  4. الانتقال إلى بوابة أبشر.
  5. التسجيل في أبشر من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور .
  6. الضغط على تسجيل المرور.
  7. النقر على الاستعلام عن بيانات الاستمارة وكتابة رقم السجل المدني ورقم لوحة السيارة.
  8. الضغط على عرض.
  9. تظهر البيانات الخاصة بالسيارة وموعد الفحص الدوري المطلوب بالكامل.
  10. يمكن لمن يرغب في طباعة الاستمارة توصيل الحاسب الآلي بآلة الطباعة أو تحميل الملف على كارت ذاكرة وطباعته والاحتفاظ بالنسخة الورقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *