تحويل المكالمات إلى مغلق موبايلي لمنع الإزعاج

تتيح شركة موبايلي لجميع العملاء من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، إمكانية تحويل المكالمات إلى مغلق موبايلي، بناءً على رغبة العميل بخصوص عدم استقبال المكالمات من أرقام هواتف معينة، وذلك عن طريق الاشتراك في خاصية تحويل المكالمات إلى مغلق موبايلي، بهدف عدم التعرض لموقف محرج، حيث يظهر الهاتف بعد الإشتراك في الخاصية كأنه مغلق.

وأوضحت موبايلي، أن الخدمة تساعد العملاء من المواطنين والمقيمين في المملكة على تحديد جميع الأرقام الغير مرحب باستقبال المكالمات منها، أو الأرقام المزعجة وتحويلها إلى “مغلق موبايلي” لعدم التفاعل معها، وبهذا يكون العملاء قد تخلصوا من الأرقام المزعجة بشكل سلس وبدون التعرض لأي نوع من أنواع الإحراج.

خاصية تحويل المكالمات الواردة إلى مغلق موبايلى

يوفر متجر التطبيقات على الهواتف الذكية مجموعة متنوعة من البرامج التي تسمح لك بمنع المكالمات غير المرغوب فيها من الرد عليها، من خلال قائمة حظر تحظر المكالمات المزعجة، مما يعطي المتصل أن المتصل مشغول دون إخطاره بأنه مغلق، لذا إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف مغلق فيمكنك الحصول عليه فقط من خلال الاشتراك في خدمة “راحتي موبايلي”، والتي تمنح المشترك خيار ظهور رقمه عند الاتصال به من أرقام غير مرغوب فيها أنه مغلق ولا يعمل.

خدمة راحتي

يلزم الاستفادة من خدمة مغلق موبايلي، قيام عملاء شركة “موبايلي” في الاشتراك في خدمة “راحتي” المقدمة من نفس الشبكة حيث تتيح هذه الخدمة للمشتركين اختيار الخيار المناسب بالنسبة لهم من بين الخيارات المعروضة، سواء كان يريد إظهار هاتفه المحمول مغلقًا لجهات الاتصال التي لا يريد الرد عليها، أو أن يبدو هاتفه مشغولاً، أو يستمر في الرنين دون إجابة، أو إذا وصلت رسالة تفيد بأن هذا الرقم محظور من الاتصال، فالاختيار بين هذه الخيارات متاح فقط لصاحب الخدمة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة غير متاحة مجانًا ، ولكن يتم خصم بعض الرسوم للخدمة التي يتم تقديمها، وتقدر هذه الرسوم بنحو 15 بالريال السعودي، وتقدم خدمات “راحتي” العديد من الخدمات الأخرى للمشتركين، وتشمل التالي:

– تقدم “راحتي” خدمة مميزة وتسهل على العملاء استخدام الجوال.

– توفر خدمة “راحتي” إمكانية تحديد رسالة معينة للرد على مختلف المكالمات.

– استقبال المكالمات المرغوبة دون أن تقوم اخدمة بحجبها.

– اختيار أرقام الهواتف التي يرغب العميل في حجبها.

– إمكانية حجب جميع المكالمات الواردة إلى الهاتف، دون الحاجة لوضعها في قائمة الحظر.

طريقة تحويل المكالمات إلى مغلق

غالبًا ما يتعرض الأشخاص لمكالمات من أرقام مزعجة بالنسبة لهم، وقد يحتاجون إلى العمل أو الراحة دون أن ينزعجوا من المكالمات المتكررة على هواتفهم، لذلك يضطرون إلى تحويل المكالمات من هواتفهم المحمولة إلى الهواتف المغلقة ، لذا نرصد لكم خطوات تحويل المكالمات إلى المغلقة في السطور التالية:

– قم بالدخول على الضبط الخاص بجهاز الآيفون من خلال قائمة الإعدادات.

– اضغط على خيار الهاتف، وابحث عن خدمة تحويل المكالمات، وقم بالضغط عليها.

– سيظهر أمامك على الشاشة أن الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات متوقفة، قم بالضغط بتشغيلها.

– اسحب زر الجهة اليمنى، واكتب الرقم الذي تريد تحويل المكالمات عليه، لتتم عملية التحويل بشكل صحيح.

– إذا كنت ترغب في إلغاء التحويل، اتبع الخطوات السابقة، ولكن اسحب الزر جهة اليسار بدلًا من اليمين، لتتمكن من إيقاف التحويل.

شركة موبايلى

شركة موبايلي للاتصالات هي إحدى الشركات الاتحادية المساهمة التي تأسست عام 2004، ومقرها الرئيسي في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزها بالرخصة الثانية للهاتف المحمول والتي تساهم فيها السعودية برأس مال يقدر بخمسة مليارات ريال سعودي، بينما الإمارات تساهم بنسبة 27٪ لمؤسسة الإمارات للاتصالات ، ونسبة 11٪ لمجال الضمان الاجتماعي، بينما تعود النسبة الباقية للمساهمين العامين والجمهور، و “موبايلي” هو الاسم التجاري لشركة الاتحاد للاتصالات، الذى تم ربطه ببداية فك الاحتكار لقطاع الاتصالات من قبل المملكة السعودية.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد