التخطي إلى المحتوى
دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 1442 وطريقة حجز موعد
طريقة تغيير كلمة المرور وزارة الصحة السعودية في 8 خطوات إلكترونيا

تغيرت مواعيد دوام الكثير من المؤسسات والهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وما تسببه في فرض حظر التجوال الجزئي والكلي في العديد من المناطق والمحافظات في المملكة، وغيرت المؤسسات في القطاع الخاص من مواعيد العمل للتتلائم مع المواعيد الجديدة لحظر التجول، ومن المنتظر أن يتم تغيير الموعد في رمضان لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة تخفيفا علي الموظفين في أوقات الصيام ومن هذه الهيئات المستوصفات الحكومية.

ونتاول في السطور التالية موعد عمل المستوصفات الحكومية في شهر رمضان وأوقات العمل في هذا الشهر المبارك ومشاكل تغيير فترات مواعيد المستوصفات بالنسبة للموظفين، وطريقة حجز ميعاد في المتسوصفات ومراكز الرعاية الأولية، وغيرها من المعلومات المتعلقة.

دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 1442

قسمت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، نظام العمل في شهر رمضان المبارك في المتسوصفات الحكومية بواقع فترتين الأولي تكون قبل الإفطار والثانية تكون بعد الإفطار علي أن ينتهي العمل مع منتصف الليل.

ويبدأ العمل في المستوصفات الحكومية في رمضان حسب وزارة الصحة من يوم الأحد إلي يوم الخميس علي أن يكون يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية رسمية للموظفين العاملين في المستوصفات الحكومية وذلك للتخفيف علي الموظفين في أوقات الصيام.

خدمة موعد من وزارة الصحة السعودية
دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 1442 وطريقة حجز موعد

أوقات العمل بالمستوصفات الحكومية في رمضان 142

حددت وزارة الصحة السعودية، المواعيد الخاصة بالعمل في المستوصفات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، حيث ثبتت هذه المواعيد خلال رمضان وتعود إلي طبيعتها بعد مرور الشهر الفضيل حيث من المقرر أن يكون العمل علي فترتين كما ذكرنا قبل الإفطار وبعده حتي منتصف الليل، علي أن تبدأ الفترة الأولي النهارية من الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتي الساعة الرابعة عصرا.

وتبدأ الفترة الثانية بعد الإفطار من الساعة التاسعة مساء وحتي الساعة الثانية عشر منتصف الليل، علي أن يمنع موظفي مراكز الطوارئ والإسعافات الأولية من الحصول علي إجازة مثل غيرهم من الموظفين ويكون عملهم طوال ساعات اليوم لاستقبال الحالات الحرجة والطارئة في المملكة.

مشاكل في تغيير فترة مواعيد المستوصفات بالنسبة للعاملين

ناشد العاملين في المستوصفات الصحية من ممرضين وأطباء وعاملين ، وزير الصحة بإعادة النظر في قرار العمل علي فترتين طوال شهر رمضان المبارك، حيث أكدوا أنهم الفئة الأكثر تضررا من القرار حيث يعد استبدادا في حقهم وحق عوائلهم خاصة النساء منهم، خاصة في ظل عدم تقديم الدعم اللازم لهم للقيام بمعملهم علي أكمل وجه، مؤكدين أن دور المستوصفات الصحية وقائي وليس علاجي فهم يساهمون في حماية الأفراد من الأمراض وليس علاجهم لأنه دور المستشفيات.

كيفية حجز ميعاد في المستوصفات الحكومية ومراكز الرعاية الأولية

وفرت وزارة الصحة السعودية، خدمة حجز موعد من أجل الكشف أو الفحص في أحد المستوصفات الحكومية، للتسهيل علي المواطنين والمقيمين وللتخفيف علي موظفي المستوصفات الحكومي ومراكز الرعاية الأولية خاصة في شهر رمضان الفصيل، ويمكن حجز موعد عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الرقم الموحد: يمكن حجز موعد من خلال الاتصال علي الرقم الموحد الذي خصصته وزارة الصحة السعودية لجميع الخدمات المقدمة علي الرقم 937 وطلب حجز موعد.
  • موقع وزارة الصحة: يمكن حجز موعد عن طريق زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وتسجيل الدخول وحجز موعد بمستوظف صحي.
  • تطبيق موعد: يمكت تحميل تطبيق موعد الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة السعودية من خلال الموقع الرسمي لها والذي يمكن من خلاله حجز موعد أو إلغاؤه أو تعديله بشكل سريع ويمكن تحميل الموقع للأجهزة الأندرويد من متجر جوجل بلاي أو أجهزة الآيفون من متجر آب ستوري وبعد التحميل يتم الثبيت علي الهاتف والبدء في الاستخدام، وبعدها يتم تسجيل الدخول علي موقع موعد عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم يتم تحديد الموعد المناسب والتي تناسب مواعيد عمل المستوصفات الحكومية.
  • مركز الخدمة: يمكن حجز موعد عن طريق الذهاب إلي مركز الخدمة وحجز موعد ومن ثم الرجوع إليه في الموعد الذي تم حجزه لإجراء الكشف أو الفحص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *