التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل توثيق عقود الموظفين بالقطاع الخاص إلكترونياً
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على بوابتها الرسمية بياناً رسمياً تطالب فيه أصحاب المنشآت بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لتوثيق عقود الموظفين والعاملين لديهم على منصة مدد وذلك بهدف الاستفادة من خدمة مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية.

وزارة الموارد البشرية تدعو أصحاب العمل إلى توثيق عقود العاملين

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في بيانها أن الهدف من توثيق العقود على منصة مدد هو توثيق عقود الموظفين بالقطاع الخاص عن طريق تعبئة نموذج عقد عمل موحد متوافق مع نظام العمل المعمول به بالمملكة.

وأشارت إلى أنه يمكن لأصحاب المنشآت الدخول إلى منصة مدد والتسجيل عليها باستخدام رقم الهوية وإضافة المعلومات والبيانات المطلوبة، وتعبئة نموذج عقد العمل الموحد، وتوثيق عقود العاملين بالمنشأة إلكترونياً.

وأكدت أن توثيق عقود الموظفين يهدف إلى تعزيز الشفافية والمهنية في عقود العاملين والموظفين بالإضافة إلى أنه يحفظ الحقوق ويحد من النزاعات العمالية والخلافات التي يمكن أن تحدث مستقبلاً نتيجة لأي تغيرات، كما يضمن توثيق عقود الموظفين إلى ضمان مطابقة العقود إلى نظام العمل المتبع بالمملكة وتوافقه مع اللائحة التنفيذية.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة

وزير العمل يعتمد انطلاق برنامج توثيق العقود

وأصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية بأحمد سليمان قراراً وزارياً ينص على اعتماد انطلاق برنامج توثيق العقود إلكترونياً، كما تسمح المنصة لأصحاب العمل بتحديث المعلومات الخاصة بعقود والموظفين أو إضافة عقود جديدة.

وأضاف وزير العمل أن المنصة تسمح أيضاً للعاملين بالدخول ومراجعة صحة بيناتهم التي تم إضافتها على المنصة عن طريق خدمة توثيق العقود.

وألزم قرار وزير العمل أصحاب المنشآت بالدخول إلى المنصة وتوثيق العقود التي يتم إبرامها عقب صدور القرار رسمياً، أما العقود السابقة على القرار فإنه سيتم إدراجها في مدد زمنية متدرجة وعلى مراحل متتالية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *