التخطي إلى المحتوى
خطوات تحديث البيانات على نظام فارس 1442 الخدمة الذاتية وآخر موعد كما أعلن تعميم وزارة التعليم
تحديث البيانات على نظام فارس 1442

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية مؤخرًا، بإصدار تعميم لجميع الموظفين المسجلين على نظام فارس الإلكتروني بالمملكة، وجاء التعميم خاص بضرورة تحديث بيانات الموظفين العاملين بالمنظومة التعليمية والمسجلين على النظام، مع ضرورة التأكد من ربط كل موظف مع رئيسه المباشر، وسنوضح لكم طريقة تحديث البيانات على نظام فارس 1442.

تحديث البيانات على نظام فارس 1442

يمكن للمسجلين على نظام فارس الخدمة الذاتية إتمام تحديث البيانات باتباع الآتي:

تحديث البيانات على نظام فارس 1442
تحديث البيانات على نظام فارس 1442

التعليم السعودية تصدر تعميم

أصدر مساعد وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية منذ قليل تعميم لجميع العاملين بالمنظومة التعليمية، ووفقًا لما تم إعلانه، فإن التعميم يشمل جميع الكوادر البشرية المشمولة بنظام فارس، ويوجه بضرورة تحديث هؤلاء لجميع البيانات، بجانب ربط الموظف برئيسه المباشر.

وذكر التعميم الذي تم نشره، أنه على جميع منسوبي الوزارة، ضرورة تسجيل الدخول لحساباتهم على نظام فارس الخدمة الذاتية والدخول على أيقونة صلاحية بياناتي، ثم تحديث المؤهل والبيانات الشخصية ومكان العمل للموظف، ثم التأكد بعدها من ربط جميع الموظفين على النظام، باختلاف فئاتهم الوظيفية.

وجود موظفين غبر مرتبطين بالرئيس

أوضح التعميم الذي نشره مساعد وزير التعليم اليوم، أنه في حالة ثبوت وجود موظفين غير مرتبطين مع الرئيس بشكل مباشر على النظام، فيجب على الموظف في تلك الحالة إخطار نظام فارس، وتزويد الموظف بالسجل والاسم لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما يجب إخطار الموارد البشرية، في حالة ثبوت عدم وجود موظف أو موظفة بالنظام، قد تغيبت عن آداء واجبات عملها لأي سبب كان، ووفقًا للتعميم، فإن جميع الكوادر البشرية المسجلة بنظام فارس، عليهم الانتهاء من الإجراءات التي نص عليها التعميم، خلال فترة أسبوعين من تاريخ صدور التعميم، موضحًا أن الإجراءات المعلن عنها ضرورية للغاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *