التخطي إلى المحتوى
نظام نور تسجيل الصف الأول الابتدائي 1443 للعام الجديد
نظام نور تسجيل الصف الأول الابتدائي 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء نظام نور تسجيل الصف الأول الابتدائي 1443، موضحة أن استقبال طلبات التقديم للطلاب الجُدد يبدأ من اليوم الأحد الموافق 24 يناير 2021، ووجهت الوزارة بالبدء في تنظيم تسجيل الطلاب والطالبات الجُدد بجميع الإدارات التعليمية على مستوى كافة المحافظات والمناطق بالمملكة، بما يخدم تيسير قبول الطلاب وانتظامهم بالمدارس.

نظام نور تسجيل الصف الأول الابتدائي 1443

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، أن التسجيل بالصف الأول الابتدائي، متاح لمن تصل أعمارهم لحاجز ال6 سنوات أو أقل من هذا السن بنحو 90 يوم كحد أدنى، بينما الحد الأعلى للأعمار الممكن تسجيلها حتى الحادية عشرة و3 أشهر.

وعن أولوية التسجيل للطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي، فيأتي كالتالي:

  • تبدأ مدارس تحفيظ القرآن إجراءات التسجيل والمفاضلة بين الطلاب المتقدمين خلال الفترة من 11 حتى 24/6/1442.
  • تبدأ المدارس التسجيل والمفاضلة بين الطلاب المتقدمين خلال الفترة من 25/6/1442 حتى تاريخ 13/7/1442.
  • تبدأ المدارس الأهلية التي تقوم بتطبيق البرامج الدولية والمدارس الأجنبية والعالمية، بتسجيل الطلاب والطالبات الجُدد بالصف الأول الابتدائي بداية من 11/6/1442.
  • جميع إجراءات التسجيل للطلاب الجُدد بالصف الأول الابتدائي، ستتم تحت إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر الإصابة بكورونا المستجد.

تسجيل خريجي الروضات الأهلية والحكومية

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن بدء يوم 4/10/1442 التسجيل في نظام نور 1443 لجميع الطلاب من خريجي الروضات الأهلية والحكومية المعتمدة، ممن تقل أعمارهم عن السن المطلوبة بنحو 180 يوم.

أما عن الطلاب من نفس السن من خريجي روضات المدارس الأجنبية والعالمية والمدارس الأهلية التي تقوم بتطبيق البرامج الدولية وكذلك خريجي الروضات القادمين من خارج البلاد، من الجنسيات المختلفة، فسيتم فتح باب التقديم لهؤلاء بتاريخ 7/1/1443، وستستمر عملية التسجيل حتى تاريخ 19/2/1443 لسد الشواغر أو حتى انتهاء الموعد المحدد.

نظام نور 1443

نظام نور هو أحد الأنظمة التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، تتيح لأولياء الأمور متابعة آداء ذويهم بكل سهولة، كما توفر للمسجلين على النظام من الطلاب وأولياء الأمور، سرية تامة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة أو نتائج الطلاب وتقارير الآداء.

ويمكن لأولياء الأمور الدخول على نظام نور لتسجيل ذويهم بالصف الأول الابتدائي، ويتم هذا وفق الجدول الزمني الموضوع من قبل الوزارة، وإذا كان ولي الأمر له حساب سابق على منصة نور، فيمكنه تسجيل الدخول لنفس اسم المستخدم وكلمة المرور.

خدمات نظام نور للطالب وولي الأمر

توفر منصة نور التعليمية لأولياء الأمور بالمملكة، إمكانية الوصول للخدمات التالية:

  • الاستعلام عن النتائج الفصلية والشهرية للطلاب.
  • الوصول للتقارير الشهرية التي يعدها المعلم عن آداء الطالب خلال تلك الفترة.
  • تسجيل الطلاب الجُدد بالصف الأول الابتدائي دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة.
  • متابعة جداول الامتحانات وأخبار الدراسة وكل جديد يتعلق بالمنظومة التعليمية.
  • الإلمام بكل ما يتعلق بمنظومة التعليم بالمملكة.
نظام نور تسجيل الصف الأول الابتدائي 1443
نظام نور تسجيل الصف الأول الابتدائي 1443

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *