التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي برقم الهوية (الرابط والخطوات والشروط المطلوبة)

 

تسجيل الطلاب والطلابات الجدد بالصف الأول الابتدائي في نظام نور التعليمي أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين بالسعودية خلال الفترة الأخيرة، حيث يتيح هذا النظام الإلكتروني للطلبة التواصل مع المدرسة والمدرسين للتعرف على كافة المناهج التعليمية ونتائج الاختبارات وإنجاز العديد من الخدمات المختلفة للتعليم، كما يمكن لأولياء أمور الطلاب تسجيل أبنائهم بشكل إلكتروني في نظام نور، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم بالمملكة حفاظا على الطلبة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، وسنعرض في هذا المقال طريقة التسجيل في نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي برقم الهوية (الرابط والخطوات والشروط المطلوبة).

الرابط الرسمي للتسجيل في نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي برقم الهوية

ويمكن من خلال نظام نور التعليمي الذي أتاحته الوزارة التسهيل على المعلمين في عملية رصد درجات الطلاب والطالبات بمراحل التعليم المختلفة، وأيضًا مساعدة أولياء أمور الطلبة في التعرف على مستويات أبنائهم، وسنعرض خلال السطور التالية الرابط الرسمي لنظام نور الذي يمكن من خلاله التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي برقم الهوية.

خطوات التسجيل في نظام نور التعليمي لطلاب الصف الأول الابتدائي برقم الهوية

أما عن طريقة التسجيل في نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي برقم الهوية فسيكون عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الدخول على الرابط الرسمي لموقع نظام نور التعليمي.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على تسجيل دخول ولي الأمر، ثم كتابة كافة البيانات المطلوبة.
  • ثم تضغط على تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي، ثم تكتب رقم الهوية وبيانات الطالب.
  • وبعدها تختار المدرسة التي تريد أن يلتحق الطالب أو الطالبة بها.
  • وفي النهاية تقوم بالضغط على كلمة “تسجيل”، لتتمكن من إتمام عملية التسجيل مع العلم أن بداية تسجيل الطلاب الجدد في 11 جمادى الثاني 1442 هجرية حتي 19 صفر 1443 هجرية.

شروط التسجيل في نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي

ووضعت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عدة شروط وضوابط لتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور التعليمي جاءت على النحو التالي:

  1. يشترط أن يبلغ الطالب أو الطالبة 6 سنوات من العمر، ولديهم استمارة معتمدة توضح أنهم قد أتموا كافة المهارات النهائية المطلوبة.
  2. يجب أن يكون الطالب أو الطالبة الذين يقل عمرهم عن 180 يوماً لاتمام 6 سنوات قد التحق بروضة الأطفال لمدة 2 فصل دراسي ولديه شهادة معتمدة فصلين دراسيين ومعه شهادة معتمدة من الجهات المختصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *