التخطي إلى المحتوى
مواعيد الدراسة بالفصل الدراسي الثاني عبر منصة مدرستي
رابط منصة مدرستي التعليمية والعودة إلى المدرسة وأهم المميزات الجديدة 1442

مواعيد الدراسة علي منصة مدرستي للفصل الدراسي الثاني، من الموضوعات الهامة التي كثرت عليها عمليات البحث في الساعات الأخيرة الماضية، خاصة بعد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية الاعتماد علي نظام التعليم عن بعد ومنصة مدرستي خلال الفصل الدراسي الثاني بالعملية التعليمية امتدادا للفصل الدراسي الأول للتعليم العام والجامعي والتدريب التقني.

واعتمدت وزارة التعليم السعودية التعليم عن بعد في ظل استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد وذلك حرصا علي سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأفراد العملية التعليمية من نقل العدوي.

ونكشف في السطور التالية الخدمات التي تقدمها منصة مدرستي ومواعيد الدراسة للتعليم العام في الفصل الدراسي الثاني مواعيد الدراسة للمرحلتين المتوسط والثانوية والتعليم الجامعي والتقني.

منصة مدرستي والخدمات التي تقدمها

تعتبر منصة مدرستي من أهم المنصات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بمثابة حلقة الوصل بين أفراد العملية التعليمية الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور بشكل إلكتروني حيث توفر للطالب كل ما يحتاجه خلال العام الدراسي بدءا من شرح الدروس بواسطة أفضل المعلمين وبأكثر من طريقة وتوفير نماذج الاختبارات والأسئلة المختلفة وغيرها من وسائل التعليم.

وتعتبر منصة مدرستي بمثابة مشروع وطني، وتقدم خدامتها منها توفير الواجبات المدرسة والاختبارات الإلكترونية وتسمح بحضور الدروس المختلفة لجميع الطلاب بالمراحل المختلفة للمدارس الأهلية والعامة، وتسمح المنصة بالتعامل مع التقنية بشكل يومي حيث لديها القدرة علي الوصل إلي ما يزيد عن 500 ألف معلم ومعلمة وتسمح لأولياء الأمور متابعة أبنائهم الطلاب، بالإضافة إلي القدرة علي استقبال أكثر من 6 مليون طالب وطالبة.

موعد الدراسة علي مدرستي بالفصل الدراسي الثاني
موعد الدراسة علي مدرستي بالفصل الدراسي الثاني

مواعيد الدراسة للتعليم العام عبر منصة مدرستي

كشفت وزارة التعليم السعودية، أن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1442هـ ستكون عن بعد عبر منصة مدرستي وتشمل جميع مراحل التعليم العام، حيث تستمر الدراسة عليها حتي نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني وذلك وفقا للنظام المعمول به خلال الفصل الدراسي الأول لجميع أعضاء هيئة التدريس من المعلمين والمعلمات وكذلك أعضاء الهيئة الإدراية في مكاتب التعليم والمدارس.

مواعيد الدراسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية

كشفت وزارة التعليم عن مواعيد الدراسة للمرحلة المتوسطة والإعدادية وكذلك التعليم الجامعي والتقني، حيث يبدأ اليوم الدراسي عن بعد عبر منصة مدرستي للمرحلتين الثانوية والمتوسطة بدءا من الساعة التاسعة صباحا، علي أن تبدأ المرحلة الابتدائية بدءا من الساعة الثالثة عصرا.

كما قررت الوزارة أن يكون التعليم عن بعد للتعليم الجامعي أيضا وكذلك المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمقررات النظرية، وحضور المقررات التدريبية والعملية حسب صلاحيات المجالس المعنية مع اتخاذ الإجراءات الاحترزاية الخاصة بجائحة كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *