التخطي إلى المحتوى
تضم 62 ألف مصدر و100 ألف سؤال.. التعليم تعلن الاعتماد علي “مدرستي” بالفصل الدراسي الثاني
تحديث منصة مدرستي الجديد 1442

أكدت وزارة التعليم أنها نجحت في إيجاد بيئة إلكترونية جاذبة للتعليم والتعلم في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، كما عملت علي تأسيس ثقافة جديدة ومرحلة تعليمية غير تقليدية وذلك من خلال الاعتماد علي التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، في ظل حرص الوزارة والمملكة علي صحة الطلاب والقائمين علي التعليم من نقل عدوي كورونا.

عدد الدروس الافتراضية بالفصل الدراسي الأول

وكشفت وزارة التعليم في بيان لها أمس السبت 16 يناير، أن منصة مدرستي المخصصة لبث المناهج التعليمية لجميع المراحل التعليمية ساهمت في نجاح العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام.

وأوضحت الوزارة أن عدد الدروس الافتراضة التي قدمتها منصة مدرسي خلال الترم الأول ما يزيد عن 86208941 درسا للتعلمين الأهلي والعام.

الاعتماد علي منصتي في الفصل الدراسي الثاني

وقالت الوزارة في بيانها، أنها ستعتمد علي منصة مدرستي خلال الفصل الدرسي الثاني لعام 1442هـ، لتواصل تقديم تعليم تفاعلي للطلاب بنظام عن بعد بعدد من الطرق السلسة والأدوات إثرائية متنوعة.

وأضافت أن الاعتماد علي منصة مدرستي يضمن وصول المعرفة للطلاب والطالبات علي اختلاف ظروفهم والمراحل الدراسية المختلفة والذي يضمن تحقيق نتائج تعلم عالية في ظل الظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة كورونا.

منصة مدرستي
التعليم تعلن الاعتماد علي منصة مدرستي بالفصل الدراسي الثاني

الخدمات التي تقدمها منصة مدرستي

أوضحت وزارة التعليم السعودية، أن منصة مدرستي عبر عن مشروع وطني، تربط الطلاب والطالبات بالمعلمين وهي بمثابة فصل إلكتروني حيث تتيح المنصة التواصل بين أطراف العملية التعليمية من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات وأولياء أمور بشكل بسيط عبر أدوات تواصل سهلة وذلك لمتابعة العملية التعليمية وتقدم المنصة عدد من الخدمات أهما توافر الوجبات والاختبارات الإلكترونية وحضور الدروس المختلفة وتقدم خدماتها لجميع المدارس الأهلية والعامة من المنصة بدون أي تفرقة.

وتتيح منصة مدرستي التعامل مع التقنية بشكل يومي وبانتظام حيث يمكن للطلاب حضور الدروس وحل الواجبات عن بعد بكل سهولة ، خاصة وأن المنصة لديها القدرة علي الوصول إلي ما يزيد عن 6 مليون طالب وطالبة وما يزيد عن 500 ألف معلم ومعلمة بالإضافة إلي أولياء الامور الذين يستطعيون الدخول علي المنصة في أي وقت.

عدد الزيارات علي منصة مدرستي في الفصل الدراسي الأول

وكشفت التعليم في بيانها، أن عدد الزيارات التي سجلتها منصة مدرستي في الفصل الدراسي الأول بالنسبة للطلاب والطالبات في التعليمين الحكومي والأهلي بلغ 5166557 زيارة، وبلغت عدد الزيارات الخاصة بالمعلمين والمعلمات وقادة المدراس في التعليم الحكومي والأهلي نحو 48900,000 زيارة خلال نفس الفترة.

توفير أكثر من 62 ألف مصدر تعليمي

وكشف وزارة التعليم أن منصة مدرسي توفر أكثر من 62 ألف مصدر تعليمي متنوع للطلاب بالإضافة إلي التجارب التفاعلية التي تدعم التعلم التزامني والغير تزامني، وتوفر الأدوات الخاصة بالتخطيط والتصميم التعليمي بحيث تراعي الفروق الفردية بين المتعلمية، وتتيح أيضا أدوات للقياس وتقييم التحصلي العلمي والمعرفي.

وأضافت الوزارة أنه تم إنشاء ما يقارب من 2.5 مليون نموذج اختبار حيث تم إرسالها إلي الطلاب في المراحل المختلفة خلال الفصل الدراسي الأولي.

دعم مدرستي للمعلمين والمعلمات

وأوضحت التعليم أن منصة مدرستي لم تنسي دعم المعلمين والمعلمات، حيث قدمت لهام بنوك أسئلة تضم أكثر من 1000 ألف سؤال محكم في معظم المناهج الدراسية، بالإضافة إلي إتاحتها لهم إنشاء أسئلة وفقا لما يراه المعلم مناسب لقياس الأهداف التعليمية.
وتتيح منصة مدرستي لقادة المدارس والمشرفين والتربويين والمعلمين، إمكانية متابعة الأداء وتقديم الدعم اللازم، وإتخاذ الإجراءات التصحيحية وذلك عبر منظومة والمؤشرات الخاصة بمتابعة الأداء للطلاب والطالبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *