التخطي إلى المحتوى
شروط القبول بالصف الأول الابتدائي 1442 للطلاب الجُدد كما أعلنتها التعليم السعودية
شروط القبول بالصف الأول الابتدائي 1442

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن شروط القبول بالصف الأول الابتدائي 1442، للمتقدمين للتسجيل من الطلاب الجُدد، وقامت الوزارة بإرسال تعميم لجميع المدارس الأهلية والحكومية والخاصة، توضح خلاله الشروط التي يجب توافرها في الطلاب المتقدمين للتسجيل، كما يجب على أولياء الأمور الراغبين في التقديم لأبنائهم، الإطلاع على هذه الشروط جيدًا.

شروط القبول بالصف الأول الابتدائي 1442

أرسلت وزارة التعليم السعودية، تعميم لجميع مدارس التعليم العام والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية ومدارس تحفيظ القرآن والمدارس الأجنبية، تعميم يوضح الشروط التي يجب الالتزام بها من قبل جميع المدارس، وذلك فيما يتعلق بتقديم الطلاب الجُدد بالصف الأول الابتدائي، وجاءت الشروط كالتالي:

شروط القبول بالصف الأول الابتدائي 1442
شروط القبول بالصف الأول الابتدائي 1442
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل، قد أكمل 6 سنوات في موعد بداية العام الدراسي، ويتم قبول الطلاب الأقل من هذا السن بنحو 90 يوم، والذين تقع تواريخ ميلادهم خلال الفترة من 23/4/1437 وقبل هذا.
  • يتم قبول الطلاب الذين تقل أعمارهم عن السن المحدد بواقع 180 يوم، ممن تقع تواريخ ميلادهم خلال الفترة من 24/4/1437 حتى 25/7/1437.
  • ناشدت وزارة التعليم جميع المدارس كذلك، على ضرورة التحقق من توافر الشروط التالية في الطلاب المتقدمين للتقديم:
  1. وجود ما يثبت التحاق الطفل لمدة فصلين دراسيين في رياضة معتمدة.
  2. التأكد من درجة إتقان الطفل للمهارات النمائية، وذلك بوجود الاستمارة النمائية والتوصية المعتمدة التي تصدرها معلمة الروضة، على أن توضح المعلمة أن الطفل قادر على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي.
  3. يجب أن تكون الروضة التي التحق بها الطفل، روضة أهلية أو أجنبية أو تابعة للمدارس العالمية، ممن تقوم بتطبيق البرامج الدولية المعتمدة، أو روضة حكومية.

التسجيل بالصف الأول الابتدائي

كشفت وزارة التعليم بالمملكة، أن تسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي يكون من خلال رابط منصة نور، بحيث يقوم ولي الأمر بالدخول على المنصة وإدخال بيانات الطالب الذي تنطبق عليه شروط ومعايير القبول التي أوضحتها الوزارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *