التخطي إلى المحتوى
التسجيل في منصة مدرستي السعودية للتعليم عن بعد 1442 بالخطوات
التسجيل في منصة مدرستي السعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بإقرار منصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بعد بالمملكة العربية السعودية لتكون المنصة الأساسية لتلقي التعليم من قبل الطلبة والطالبات في كل مكان بالمملكة، وبالفعل نجحت المنصة في استكمال المسيرة التعليمية بالتعليم عن بعد إلكترونيا أون لاين بالفصل الدراسي الأول، وها هي المنصة تستكمل المسيرة التعليمية بالفصل الدراسي الثاني لمتابعة الدروس الجديدة لكافة المناهج التعليمية، اليكم المزيد من التفاصيل وخطوات التسجيل في منصة مدرستي السعودية للتعليم عن بعد.

منصة مدرستي للتعليم عن بعد

تعتبر منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية للتعليم عن بعد هي المنصة التعليمية التي قامت الوزارة بإنشائها لتعد بديلًا عن المدارس في إثر أزمة جائحة كورونا، وقد حرصت الوزارة على أن تُحاكي منصة مدرستي الواقع العملي للتعايش مع اليوم الدراسي كما في المدرسة.

ويتمكن الطلاب من التفاعل مع المعلمين، وأداء الاختبارات، وحل الواجبات ورفعها على المنصة، كما يمكن من خلالها اثبات حضور الطالب في الحصص الافتراضية بالمنصة الإلكترونية.

خطوات التسجيل في منصة مدرستي

للتعرف على خطوات التسجيل في منصة مدرستي التعليمية السعودية للتعليم عن بعد يتم اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى موقع منصة مدرستي التعليمية الرسمي.
  • يتم فتح حساب مايكروسوفت تيمز الخاص بالطالب.
  • أكتب الآن اسم المستخدم وكلمة السر.
  • انقر على أيقونة تسجيل الدخول، ثم اختار من قائمة الدروس “جدول”.
  • اختار اسم الدرس المطلوب، ثم اضغط على “حضور”.

آلية التعليم عن بعد في السعودية

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية بالمملكة العربية السعودية عن استكمال المسيرة التعليمية إلكترونيا بآلية التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي الإلكترونية في التعليم العام حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني وجاء بيان الوزارة بشأن التعليم بالفصل الدراسي الثاني كما يلي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *