يجب الموافقة قبل فبراير.. تعديلات وشروط الخصوصية الجديدة في واتس آب 2021

أثارت التعديلات الجديدة التي أعلنها تطبيق الواتساب حالة من الجدل والاستياء بين المواطنين وسط حالة من التذمر للقوانين الجديدة خوفًا من الإطلاع على بيانات العملاء، وتسريبها إلى جهات حكومية ما يعد انتهاك للخصوصية ويسعى العديد من المواطنين للحصول على المعلومات والشروط التي يجب توافرها في الواتساب الجديدة 2021، لمراجعتها وتحديد إمكانية الموافقة عليها أو اللجوء إلى تطبيق آخر يمنع تسريب البيانات، كما منح التطبيق مهملة للعملاء للموافقة على الشروط الجديدة بدلًا من وقف الخدمة أو تعليقها قبل فبراير.

ونظرًا لإقبال المواطنين للتعرف على شروط الواتساب الجديدة 2021 نقدم لكم التفاصيل الكاملة عن الأمر في المقال التالي..

 شروط الواتساب الجديدة 2021

وأجرت شركة فيسبوك تحديثًا لتطبيقها واتس آب عددًا، بشروط جديدة يجب على العملاء الموافقة عليها وإجراء تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق، حيث بدأت تظهر علامات للمواطنين لإجبارهم على الخضوع للشروط الجديدة وتحديث سياسة الخصوصية قبل فبراير المقبل.

الخطوة الأولى يجب عليك إنشاء حساب والتسجيل للحصول على خدمات واتس آب من خلال تسجيل رقم الهاتف الخاص بك وفي حالة تغييره يجب عليك تحديثه غير خاصية تحديث الرقم في التطبيق.

وبدخولك على التطبيق توافق على القرارات الجديدة بتلقي رسائل نصية ومكالمات هاتفية.

قرر تطبيق واتس استخدام خاصية تحميل جهات الاتصال الخاصة بالعملاء، مع ضرورة أن يبلغ المستخدم من العمر 13 عامًا على الأقل في البلد التي ينتمي إليها العميل.

وحال بلوغ المستخدم أقل من ال13 عامًا يجب على ولي الأمر الموافقة على شروط استخدام الخدمات، كما أنه يجب أن يتوفر الأجهزة وبرامج الاتصال بالإنترنت للحصول على الخدمات، كما أنه يجب الموافقة على تنزيل وتثبيت التحديثات الخاصة بالخدمات.

يتحمل العملاء رسوم الضرائب الخاصة بشركات الاتصالات الخاصة بكل بلد، ورسوم الانترنت والضرائب المرتبطة بالأمر، ويجب أن تستعمل الخدمات حسب التعليمات المنشورة والموضحة وفي حال انتهاك الشروط يجوز لتطبيق واتس آب لتعطيل الحساب أو تعليقه.

يجب استخدام الخدمات لأغراض قانونية ومعتمدة، ولا يحق لك أن تنتهك حقوق الواتساب أو للدعايا ، أو الإضرار بالملكية الفكرية للتطبيق، ويجب على العميل عدم استخدام أساليب غير مصرح بها.

شروط الخصوصية الجديدة في واتس آب
شروط الخصوصية الجديدة في واتس آب

مهلمة تحديث الواتس اب الجديد وشروط جديدة

ووضع واتس آب مهلة حتى فبراير المقبل، قبل وقف خدمة الواتس آب أو تعليق الخدمات لمن لا يقبل الشروط الجديدة التي أثارت الجدل والغضب بين العملاء خوفًا من تسريب بياناتهم.

ويعمل التطبيق على مشاركة بيانات المستخدمين مع فيسبوك وتخصيص مساحة للتفاعل، مع الإعلانات، ويسمح التطبيق يتناول المعلومات التي يجمعها من العملاء لتطوير الخدمات.

وفي حال الموافقة على الشروط الجديدة للواتس آب تسمح باستخدام المعلومات من جهازك بدقة وعرض المواقع القريبة منك أو استخدام عنوان الأى بي الخاص بك من أجل المعرفة برموز المنطقة الخاصة بك والتعريف بموقعك، ويتم استخدام الأمر لأغراض تشخيصية للأعطال والتعليمات.

كما سمحت الشروط الجديدة لتطبيق واتس آب باستخدام العديد من ملف تعريف الإرتباط الكوكيز لتشغيل خدمات فيسبوك إضافة إلى خدمات المنظمة للويب إضافة إلى تحسين تجربة وفهم الخدمات وتخصيصها.

ماهو واتس آب والمقر الدائم له

ويعد الوتس آب هو أحد أبرز التطبيقات المشهورة، للتراسل الفوري على مختلف الهواتف الذكية، عبر العالم وأشعل المنافسات مع شركات مواقع التواصل الاجتماعي، 2009 واتخذ تطبيق الواتس آب من سانتا كلارا بكاليفورنيا مقرًا دائمًا له.

واشترت شركة فيسبوك تطبيق واتس آب عام 2014 في صفقة إجمالية تبلغ نحو 19 مليار دولار ، ونجح التطبيق في السيطرة على قطاع كبير من الجمهور إذ يعد من أفضل التطبيقات حول العالم، وتم الإرسال من خلاله واستخدامه حتى وصل إلى 27 مليار رسالة نصية خلال 2014، وأتاح التطبيق عملية التراسل النصيبة والصوتية، كما يمكن مشاركة الفيديوهات وغيرها على الواتساب، ويتأقلم البرنامج مع جميع الهواتف الذكية.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد