رسم العلم السعودي بأبسط طريقة وموعد اليوم الوطني السعودية 1442

العلم السعودي هو رمز المملكة العربية السعودية والذي يتعلم رسمه جميع الأبناء السعوديين لغرس حب السعودية في نفوسهم، وهو رمز الدولة الدال على وحدة البلاد، ويتمتع العلم بكلمة التوحيد “لا اله الا الله محمد رسول الله”  إليكم فيما يلي طريقة رسم العلم السعودي بأبسط خطوات وموعد اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية 1442.

رسم العلم السعودي بأبسط طريقة

أبناء المملكة العربية السعودية يتمكنوا من رسم علم السعودية بكل سهولة نظرا لسهولة العلم السعودي وتعلم كيفية رسمه، وتجدر الإشارة إلى أن العلم السعودي هو أعظم علم بين دول العالم العربي والعالم أجمع، نظرا لوجود رمز التوحيد في العلم.

ويمكن رسم العلم السعودي بالطريقة التالية:

  • في ورقة بيضاء يتم رسم علم فارغ.
  • داخل العلم يتم كتابة “لا اله الا الله محمد رسول الله”.
  • أسفل العلم ارسم سيفا يكون موجه نحو الداخل.

اليوم الوطني السعودي

المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني السعودي في يوم 23 من سبتمبر من كل عام، وهو واحدا من أهم الأيام والمناسبات في حياة أبناء المملكة العربية السعودية، وفي اليوم الوطني يتم  الاحتفال في كافة المدارس.

ويعد علم المملكة العربية السعودية رمز للدولة، ودليل على الدلالة الوطنية، يشتمل على الشهادتين لا اله الا الله محمد رسول الله بالإضافة إلى سيف مسلول يمتدر من السارية وحتى نهاية العلم تتجه قبضته إلى القسم الأسفل من العلم.

وتجدر الإشارة إلى أن خلفية العلم خضراء اللون دليل على الازدهار والرخاء، وكلمة التوحيد والسيف ملونان باللون الأبيض، كما يدل السيف على الصرامة في تنفيذ العدل بالمملكة العربية السعودية، وكلمة التوحيد دلالة على الحكم بالشريعة الإسلامية في الدولة.

كما يعتبر العلم السعودي هو العلم الوحيد الذي لا يُنكّس ولا يتم انزاله إلى نصف السارية في حالات الحداد.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد