التخطي إلى المحتوى
معرفة سلم رواتب المعلمين الجديد في السعودية 1442 وتفاصيل العلاوات
تعرف على سلم رواتب المعلمين الجديد في السعودية 1442

استفاد أكثر من 500 ألف معلم وإداري في المملكة العربية السعودية، من سلم رواتب المعلمين الجديد الصافي للعام 1442هـ، وذلك بعد أن قررت وزارة التعليم تطبيق اللائحة الجديدة، بالتنسيق مع وزارة المالية وهيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك بدءًا من 10 ذي القعدة لعام 1441هـ، الموافق أول يوليو 2020م، فيما جاءت تلك اللائحة الجديدة، بعد مطالبات من المعلمين والمعلمات في القطاع التعليمي، لتحقق لهم مزايا أفضل، ما يصب ذلك في مصلحة التعليم برمته في جميع أنحاء البلاد.

سلم رواتب المعلمين الجديد في السعودية 1442

وعبر موقعنا “سعودية نيوز” ننشر سلم رواتب المعلمين الجديد في السعودية 1442هـ، خدمة للمعلمين والمعلمات والإداريين العاملين في جميع المدارس، وذلك على النحو الآتي:

  1. بداية، فإن أقل راتب في اللائحة الجديدة، جاء في المستوى الأول والدرجة الأولى، بقيمة 5200 ريال سعودي، وهو مخصص لمساعد المعلم والمعلم.
  2. فيما جاء أعلى راتب في المستوى الثالث والدرجة السادسة، بقيمة 23170 ريالًا سعوديًّا، وهو مخصص للمعلم الخبير.
  3. ووفقًا للائحة فقد جرى نقل المعلمين في أول 3 مستويات إلى رتبة “مساعد معلم”، و”معلم”، وعددهم يزيد على 61 ألف معلم ومعلمة.
  4. كما جرى نقل المعلمين المتواجدين في المستويين الرابع والخامس إلى رتبة “معلم ممارس”، وعددهم يزيد على 435 ألف معلم ومعلمة.
  5. أخيرًا، فإن هذا الجدول في الأسفل يوضح الدرجة والراتب الأساسي الجديد، وكذلك المستوى الذي سيجري تسكين جميع العاملين في قطاع التعليم عليه.

العلاوة السنوية للمعلمين في المملكة 1442

فيما جاءت العلاوة السنوية للمعلمين في المملكة 1442هـ، وَفْقَ لائحة الوظائف الجديدة وسلم رواتب المعلمين التي طبقتها وزارة التعليم، وعلى حسب الرتب الوظيفية المختلفة، على النحو التالي:

  • بداية، فإنه بالنسبة للعلاوة الخاصة بالمعلم المساعد والمعلم، فهي تبدأ من 300 ريال سعودي
  • في المستوى الأول، وتصل إلى 400 ريال في المستوى السادس.
  • يلي ذلك، العلاوة للمعلم الممارس، فهي تبدأ من 500 ريال سعودي، في المستوى الأول، وتصل إلى 540 ريالا في المستوى الخامس.
  • كما يلي ذلك، العلاوة للمعلم المتقدم، وتبدأ من المستوى الأول بنحو 540 ريال، وتصل إلى 580 ريالا في المستوى الرابع.
  • بعد ذلك، العلاوة الخاصة بالمعلم الخبير، وتبدأ من 600 ريال سعودي، في المستوى الأول، وتصل إلى 640 ريالا في المستوى الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *