التخطي إلى المحتوى
جامعة الملك فيصل الجداول الدراسية وخطوات التسجيل الإلكتروني
جامعة الملك فيصل الجداول الدراسية

تتيح جامعة الملك فيصل الجداول الدراسية للطلاب والطالبات بالجامعة، وذلك قبل موعد التسجيل الذي يتم تحديده من الجامعة، وتعتبر جامعة الملك فيصل من أكبر جامعات المملكة العربية السعودية، والتي توفر للطلاب العديد من الخدمات، بهدف تعزيز المنظومة التعليمية، ويقع  مقر الجامعة الرئيسي بالأحساء في مدينة الهفوف، وقد تم تأسيسها عام 1975م، وقامت الجامعة بافتتاح كليتين في الدمام واثنين في الاحساء.

جامعة الملك فيصل الجداول الدراسية

تقوم جامعة الملك فيصل، وقبل فتح باب التسجيل بالفصول الدراسية، الإعلان عن جداول الدراسة لكل فصل، ويتضمن الجدول مواعيد بداية ونهاية المحاضرات وكذلك أماكن عقدها واسم المدرس، ويمكن للراغبين الإطلاع على الجداول من خلال الروابط التالية:

كليات جامعة الملك فيصل

تضم جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية، الكليات التالية:

  1. كلية الطب البيطري وتربية الحيوانات.
  2. كلية العلوم الغذائية والزراعية.
  3. كلية العمارة والتخطيط.
  4. كلية التربية.
  5. كلية الطب والعلوم الطبية.
  6. كلية إدارة الأعمال.

أوقات التسجيل في الجامعة

جامعة الملك فيصل الجداول الدراسية
جامعة الملك فيصل الجداول الدراسية

تقوم جامعة الملك فيصل بتحديد عملية التسجيل بفترة محددة، يتم الإعلان عن بدايتها ونهايتها من خلال عمادة القبول والتسجيل، ويتم من خلال عملية التسجيل، حجز مقاعد للمتقدمين للتسجيل بالجامعة، بحيث يتقدم الطالب الراغب في التسجيل قبل بداية كل فصل دراسي بالتسجيل بالجامعة وحجز مقعد، من خلال طرق التقديم الموضحة من قبل عمادة شؤون الطلاب والقبول والتسجيل.

أما بالنسبة للتسجيل النهائي في جامعة الملك فيصل، فهو يمنح الطالب أحقية الحضور للجامعة ومتابعة العملية التعليمية على مدار الفصل الدراسي، ويقوم الطالب بالتسجيل النهائي من خلال سداد المصروفات الدراسية والرسوم وكذلك  أي إلتزامات أخرى.

وتسمح الجامعة للطلاب خلال أول أسبوعين من الفصل، بإتمام عملية التسجيل من خلال التسجيل الإلكتروني، والذي يتم الإعلان عن فتحه من قبل الجامعة، ولا يسمح بالتسجيل بهذه الطريقة إلا بعد فتح باب التقديم وتفعيل رابط التسجيل.

ويمكن للطلاب خلال فترة الحذف، الدخول على رابط التسجيل بشكل متكرر لحذف المواد، وتستمر فترة الحذف على مدار الفترة المسموح بالتسجيل خلالها، لتنتهي في اليوم الأخير من الفترة، تحديدًا الساعة 11:59 مساءًا.

أما عن فترة الانسحاب، فهي أول 5 أسابيع من بداية الفصل الدراسي، ويسمح خلالها للطالب بالانسحاب من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية، وستنعكس هذه العملية على سجل الطالب الأكاديمي بدرجة W، كما ستقوم الجامعة بإضافتها لمعدل الطالب التراكمي، وعلى الطالب في تلك الحالة، سداد جميع الرسوم الدراسية.

خطوات التسجيل بالنظام الإلكتروني

يسمح للطالب الراغب في التقدم للتسجيل بجامعة الملك فيصل، عن طريقة النظام الإلكتروني، التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم باختيار المواد التي ترغب في التسجيل بها، بعد استعراض الجدول المتاح.
  2. قم بالدخول على رابط النظام الإلكتروني للتسجيل.
  3. قم بالتأكد من إتاحة جميع الموارد للتسجيل، كالمستحقات المالية على سبيل المثال.
  4. قم بإنشاء جدول إلكتروني للتسجيل.
  5. بعد الانتهاء، قم بطباعة نسخة ورقية من الجدول.

قوانين التسجيل بالجامعة

تنظم جامعة الملك فيصل بالسعودية عملية التسجيل بواسطة مجموعة من القوانين كالتالي:

  • يسمح بالحضور للمادة للطلاب الذين قاموا بالتسجيل بشكل رسمي ولا يمكن السماح بغير ذلك.
  • الطلاب الذين قاموا بإكمال خطوات التسجيل، هم الآن طلاب بالفصل الدراسي الذين قاموا بالتسجيل فيه.
  • للجامعة الحق الكامل في تعليق امتيازات التسجيل أو أي امتيازات أخرى.
  • التسجيل المتأخر قد يخضع الطالب للمساءلة عن الغياب.
  • يحرم الطالب من الدخول للاختبارات المنعقدة، في حالة غيابه عن حضور المادة لمدة أسبوعين أو أكثر، ويمنح الطالب في تلك الحالة درجة DN وتعني 0 بالمعدل العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *