التخطي إلى المحتوى
أبشر توضح حقيقة تمديد التأشيرة تلقائياً
هل يتم تمديد التأشيرة تلقائياً؟

تعتبر منصة أبشر الإلكترونية من أهم المنصات التي أطلقتها السلطات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، فهي من أهم المشروعات التي أعلنت عنها الحكومة السعودية لأنها تعتبر الحلم المتكامل الأركان والذي يهدف إلى عصر الحكومة الإلكترونية وانتهاء العصر الورقي، ففي كل يوماً تزداد الخدمات التي تقدمها بوابة أبشر في شتى القطاعات وهي لا تخدم المواطن السعودي فحسب وإنما أيضاً المقيمين بالمملكة.

هل يتم تمديد التأشيرة تلقائياً؟

ومن أهم التساؤلات التي تراود الكثير من المقيمين على أرض المملكة هل يمكن أن يتم تمديد التأشيرة تلقائياً؟ وتجيب منصة أبشر الإلكترونية عنه قائلة، أنه لا يمكن أن يتم تمديد التأشيرة تلقائياً وإنما يجب على صاحب العمل الخروج والعودة عن طريق المنصة وتمديد التأشيرة.

وجاء الرد على التساؤلات في تقرير نشر على رابط بوابة أبشر الإلكترونية للرد على أهم الاستفسارات التي وردت للمنصة، والإجابة عليها بصورة شافية وموضحة لكي لا تحدث أي عقبات يمكن أن تواجه المقيمين بالمملكة نتيجة عدم المعرفة.

منصة أبشر
هل يتم تمديد التأشيرة تلقائياً؟

كيف يتم تمديد التأشيرة تلقائياً ؟

وقالت منصة أبشر الإلكترونية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر  أن هناك أحد الاستفسارات وردت إليها أن مواطن أراد أن يستفسر عن إمكانية تمديد التأشيرة إلى أحد العاملين لديه، والذي حصل على تأشيرة خروج وعودة وقد انتهت المدة الزمنية الخاصة به، وأراد أن يتأكد إن كانت التأشيرة تمد تلقائياً، فأجاب القائمون على إدارة المنصة أن تلك الخدمة متاحة من خلال الحساب الشخصي للمواطن على منصة أبشر وفي حالة عدم التمكن من إتمامها يمكن الاتصال على الرقم 920020405 وهو رقم الدعم الفني لأبشر لمساعدته في إتمام الخدمة.

ويذكر أن أعلنت إدارة الجوازات عن توفير عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة بالإضافة إلى الخدمات السابقة والتي تم وضعها على المنصة، مشيرة إلى أن خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة متوفرة عبر البوابة الإلكترونية أبشر وأنها خدمة مشتركة بين الخارجية وإدارة الجوازات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *