التخطي إلى المحتوى
سعر الحديد اليوم في المملكة العربية السعودية
سعر الحديد السعودية

تختلف أسعار الحديد في السعودية أو أي مكان بحسب العرض والطلب وسعر خام البيليت المادة الخام المكونة للحديد، بالإضافة إلى عدداً من العوامل الأخرى المؤثرة، فإن عملية البناء يجب أن يتوافر بها أهم عنصر وهو الحديد ولابد أن يتسم بالمواصفات القياسية المطبقة في الدولة والتي تنفذها شركات إنتاج الجديد كما يجب أن يكون من النوع المقاوم للصدأ والتآكل وأن يتحمل الأوزان الكبيرة وأن يكون شديد الصلابة.

وخلال الفترة الماضية تباينت أسعار الحديد بالمملكة العربية السعودية، نظراً لارتباط الأسعار في السعودية بالأسعار العالمية، وخلال الأيام الماضية تراجع سعر الحديد بسبب انخفاض الطلب عليه، بالإضافة إلى توافر كميات كبيرة من المعروض بالأسواق المحلية بسبب كثرة الشركات العاملة في إنتاج الحديد بالسعودية.

أسعار الحديد
أسعار الحديد

سعر الحديد السعودية

تعتبر شركة سابك من الشركات الكبرى العاملة في مجال انتاج الحديد بالخليج، ولها مجمع متكامل في الشرق الأوسط، وكثيراً ما تشارك شركة سابك في المشروعات العمرانية بالمملكة، بل إنها شاركت أيضاً خارج حدود المملكة.

حصلت شركة الراجحي على المركز الثاني بعد شركة سابك من حيث الأقبال على الشراء بالمملكة العربية السعودية، وبلغ سعر طن الراجحي نحو 2460 ريال سعودي.

سعر طن الحديد 2538.5 ريال
حديد تسليح (10 مل) 2623.24 ريال
حديد تسليح (8 مل) 2617.18 ريال
حديد تسليح (18 مل) وطني 2329.74 ريال
حديد تسليح (16 مل) وطني 233.55 ريال
حديد تسليح (14 مل) وطني 233.64
طن حديد الراجحي 2460 ريال
طن حديد سابك 2550 ريال

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *