موعد اليوم الوطني 1442 في السعودية”همة حتى القمة”

يحتل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مكانة عالية في نفوس المواطنين، خاصة أنه يرمز إلى وحدة السعودية بعدما كانت قبائل ومناطق مستقلة، حتى نجح الملك عبد العزيز في توحيدها في دولة لها نفس الأهداف والمبادئ والقيم، ونعرض لكم في هذا المقال موعد اليوم الوطني 1442 في السعودية وأهميته.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

يعود تاريخ اليوم الوطني السعودي عندما شارك وانتصر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن سعود في العديد من المعارك واستعادة الأرض التي تسيطر عليها القبائل الأخرى، وقد تحقق ذلك بالفعل في 23 سبتمبر 1932، لذا اعتبر هذا اليوم عطلة وطنية للمملكة.

موعد اليوم الوطني 1442 في السعودية

سيوافق موعد  اليوم الوطني السعودي 90 هذا العام الأربعاء 23 من سبتمبر الجاري، وقد أشار البيان الصادر عن الخدمة المدنية أن العطلة ستستمر مدة 4 أيام من الأربعاء وحتى السبت 26 سبتمبر 2020م، ويستأنف العمل في جميع الجهات الحكومية والمدارس يوم الأحد التالي 27 سبتمبر 2020.

شعار اليوم الوطني السعودي 90

جاء شعار العيد الوطني التسعين لهذا العام سيكون (همة حتى القمة) بحسب بيان وزارة الإعلام السعودية، وفي كل عام مع اقتراب اليوم الوطني يبدأ الناس في أنحاء البلاد الاستعداد للاحتفال به، حيث يتم عمل بطاقات تهنئة خاصة تتضمن لونَي العلم السعودي وعقد الندوات والمحاضرات ومناقشة أهمية اليوم الوطني والاحتفال به، وإعداد الحلويات المميزة خصيصا للاحتفال بهذا اليوم الوطني الكبير في السعودية.



[beso_analytics]
قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد