التخطي إلى المحتوى
تفاصيل آلية العودة للمدارس 1442لكافة المراحل التعليمية ومواعيد الدراسة
العودة للمدارس

قامت وزارة التربية والتعليم بالسعودية بالإعلان عن قرارها بشأن العودة للمدارس على أن تكون الدراسة خلال السبع أسابيع الأولى من الدراسة من خلال التعليم عن بعد، وذلك بالنسبة للكليات النظرية وكذلك التعليم الفني، أما الجامعات العملية فيشترط الحضور.

تفاصيل آلية العودة للمدارس

يتم البدء في العودة للمدارس من تاريخ 11/1/1442 لمدة سبع أسابيع، وذلك بالنسبة لكافة المراحل التعليمية، وهذا وضع مؤقت على أن يتم النظر في هذا الأمر لإصدار قرار بشأن استكمال باقي الترم الأول وذلك حسب المستجدات والحالة الصحية للبلاد.

كما سيتم  حضور فريق الإدارة بالمدرسة من القائد، الأخصائيين، الإداريين، وحتى التربويين، وذلك طوال أيام الأسبوع، وبالنسبة لفريق المعلمين والمعلمات سيقومون بأداء مهامهم ومسئولياتهم المهنية مع الطلبة والطالبات عن بعد في الفصول الافتراضية، ويتم حضورهم مرة واحدة أسبوعيًا من خلال الاتفاق مع الإدارة المدرسية ما عدا الأشخاص الذين يصعب ذهابهم إلى المدرسة.

مواعيد الدراسة

بعد قرار العودة للمدارس، تم توضيح مواعيد اليوم الدراسي بحيث أن تبدأ كلًا من المرحلة الإعدادية والثانوية في السابعة صباحًا، وبالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي فيتم بدء اليوم المدرسي من الساعة الثالثة عصرًا، وذلك حتى يتسنى لأولياء الأمور من النهوض بأولادهم في ظل الوضع الدراسي الجديد وهو التعليم عن بعد، كما أتاحت الوزارة قناة فضائية لكل مرحلة من المراحل التعليمية وكل فصل دراسي.

وكل هذا سيتم من خلال منصتي مدرستي التي أطلقتها الوزارة حتى تسهل على الطلاب والمعلمين عملية التعليم والتعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *