التخطي إلى المحتوى
متى يتم تسليم الكتب المدرسية 2020 بالسعودية؟
متى يتم تسليم الكتب المدرسية 2020

متى يتم تسليم الكتب المدرسية 2020 بالسعودية؟ والعديد من التساؤلات تم طرحها مع قرب بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021، حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد بالمملكة العربية السعودية خلال أيام قليلة، ومع تطبيق نظام الدراسة عن بعد وحاجة الطلاب للكتب المدرسية لمعرفة مناهج المفصلين الأول والثاني والإطلاع على الدروس التي سيقوم الطالب بدراستها وكذلك جداول الفصلين الموزعة حسب المنهج، نجد أن الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون حول متى يتم تسليم الكتب المدرسية 2020؟.

متى يتم تسليم الكتب المدرسية 2020

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد تسليم الكتب المدرسية للطلاب، وكشفت عن آلية توزيع الكتب المدرسية، وذلك بالتزامن مع قرار استئناف الدراسة للعام الجديد في المدارس والجامعات، وخلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده، قالت “إبتسام الشهري”، المتحدث الرسمي باسم التعليم، أن الوزارة قد قامت بوضع جداول زمنية لتقوم المدارس من خلالها بتنظيم عملية تسليم الكتب المدرسية للطلاب.

بحيث ستقوم كل مدرسة برفع الجدول الزمني الخاص بها على حسابها الرسمي على تويتر، وأكدت المتحدث الرسمي على ضرورة الاهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الطلاب، كما سترسل المدرسة رسالة لولي الأمر بموعد استلام الكتب، يتم بناء عليها جدولة المواعيد بما يتفق مع الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها.

متى يتم تسليم الكتب المدرسية 2020
متى يتم تسليم الكتب المدرسية 2020

تحميل الكتب المدرسية

كما أعلنت وزارة التعليم بالسعودية كذلك عن توفيرها نسخ إلكترونية عن الكتب المدرسية، بها المناهج التي سيتم تدريسها للطلاب خلال العام الجديد، وأتاحت الوزارة تلك النسخ للتحميل من خلال موقعها الإلكتروني، ويمكن تحميل الكتب من خلال اتباع الآتي:

  1. الدخول على بوابة عين التعليمية
  2. إدخال بيانات تسجيل الدخول.
  3. الضغط على “تحميل الكتب”.
  4. تحديد نوع التعليم “عام أو جامعي”.
  5. تحديد المرحلة “الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية”.
  6. تحديد الصف الدراسي.
  7. تحديد الفصل الدراسي
  8. اختيار المادة
  9. الضغط على “تحميل”.

تحميل الكتب عبر مدرستي

كما تتيح منصة مدرستي كذلك إمكانية تحميل نسخ إلكترونية للكتب المدرسية للطلاب بجميع المراحل التعليم من خلال اتباع الآتي:

  • الدخول على منصة مدرستي.
  • الضغط على “الكتب والدروس”.
  • سيتيح لك إمكانية استعراض المقررات الدراسية بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *