التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل في منصة مدرستي 1442.. وآلية الدراسة للعام الدراسي الجديد
خطوات التسجيل في منصة مدرستي 1442.. وآلية الدراسة للعام الدراسي الجديد

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن استئناف العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد عن بعد لكافة مراحل التعليم، وذلك لمدة تبلغ 7 أسابيع، وفي ذات السياق فقد أعلنت الوزارة عن إطلاق منصة مدرستي لتوفير إمكانية متابعة الدراسة عن بعد لكلٍ من الطلاب والمعلمين.

منصة مدرستي المملكة العربية السعودية 1442
منصة مدرستي المملكة العربية السعودية 1442

خطوات التسجيل في منصة مدرستي 1442

تحظى منصة مدرستي بأهمية بالغة نظراً لاستئناف الدراسة للعام الدراسي الجديد بنظام التعليم عن بعد، ويمكن التسجيل بالمنصة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمنصة.
  2. النقر على “تسجيل الدخول” والمتواجدة في أعلى الشاشة.
  3. كتابة كلٍ من (اسم المستخدم، كلمة المرور وكذلك رمز التحقق).
  4. النقر على “تسجيل الدخول”.

آلية التعليم في العام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التعليم على التنسيق المستمر مع وزارة الصحة وكذلك وزارة الاتصالات بالإضافة إلى كافة المؤسسات والجهات المعنية بتوفير الدعم والمساعدة في تخطي الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19 بما يضمن غنجاح آلية الدراسة للعام الدراسي الجديد، حيث من المقرر أن يتم استئناف الدراسة بنظام التعليم عن بعد لمدة 7 أسابيع.

أمّا فيما يخص الجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، فعليها اتخاذ كافة التدابير اللازمة والاحتياطات فيما يخص عمل الهيئات التدريسية والإدارية التابعة لها، فمن المقرر أن يتم استئناف الدراسة عن بعد فيما يخص المقررات النظرية، أما فيما يخص المقررت العملية وكذلك التدريبية فسوف يتم حضورها.

آلية توجيه ومتابعة العملية التعليمية

كشفت الوزارة التعليم عن أن إدارات التعليم المختلفة ستكون ملزمة بمتابعة المدارس فيما يخص توزيع الكتب الدراسية عبر التواصل بين المدرسة والطلبة وكذلك أولياء أمورهم، مع الحرص على المحافظة على التدابير الاحترازية.

ومن المقرر أن تقوم المدارس بتخصيص يومٍ واحد على أقل تقدير في الأسبوع، وذلك لمناقشة التكليفات والتقييمات، وذلك فيما يخص الطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من الدخول على المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *