خطوات إعفاء بنك التسليف وصيغة خطاب طلب الإعفاء 1441

يقدم بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية الكثير من برامج التمويل المتنوعة التي يحتاج إليها المواطن السعودي، وعند التعثر في السداد يمكن للمستفيد ان يتقدم بطلب إعفاء من سداد قيمة باقي الأقساط ، وقد تم إتاحة خدمة طلب الإعفاء بمرسوم ملكي لمساعدة غير القادرين على السداد.

صيغة خطاب طلب الإعفاء

يتم تقديم طلب الإعفاء لبنك التسليف حتى يتمكن المواطن من التوقف عن سداد باقي الأقساط نتيجة لتعثره المالي، ويبدأ المتقدم صيغة الخطاب كالتالي:

تحية طيبة وبعد….. أتقدم لسيادتكم سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بطلب أعفاء من القرض. وأرجو من سيادتكم قبول طلب الإعفاء حيث إنني أُصبت بإعاقة جسدية أعاقت قدرتي على الحركة وأصبحت غير قادر على مواصلة العمل ولا يوجد لدي المال الكافي لسداد باقي قيمة القرض الذي تحصلت عليه خلال الفترة ….. وأرغب في الحصول على مساعدة مالية تعينني على سداد باقي الأموال المستحقة…. ولكم مني جزيل الشكر.

خطوات تقديم طلب الإعفاء

يتم تقديم طلب الإعفاء بعد تحضير مجموعة من الأوراق التي تثبت عدم قدرة المستفيد من مواصلة سداد الأقساط مثل الحالة الصحية ومن الأوراق المطلوبة:
  • سحب نموذج الإعفاء وكتابة كافة البيانات الموجودة به
  • تقرير طبي يوضح حالة المستفيد الصحية وتأثيرها على سداد باقي الأقساط
  • بحث عن الحالة الاجتماعية للمستفيد توضح تعثره المالي في القدرة على السداد
خطوات إعفاء بنك التسليف وصيغة خطاب الطلب 1441
خطوات إعفاء بنك التسليف وصيغة خطاب الطلب 1441

كيفية الحصول على التقرير الطبي

يتم الحصول على التقرير الطبي عن طريق التسجيل على بوابة وزارة الصحة”إفادة” أو الذهاب لمستشفى حكومي، يتم الكشف وتقديم تقرير طبي يفيد بحالة المستفيد من التمويل وحالته الصحية، يتم تقديم التقرير مع الأوراق إلى الديوان الملكي ومرفق به نموذج طلب الإعفاء.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد