التخطي إلى المحتوى
رابط المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات وشروط التقديم
تعرف على رابط المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

فتح المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات في مدينة جدة، باب القبول لاستقبال الحاصلين على الثانوية العامة في المملكة، والراغبين في الالتحاق بمجال صيانة السيارات، خصوصًا أن هذا المعهد يضمن وظيفة للطلاب بعد إتمام برنامج الدراسة، بالإضافة إلى تحرير شهادة دبلوم معتمد.

ويستقبل المعهد الطلاب من خلال التقديم عبر موقعه الإلكتروني من (هنا)، إذ يجري لهم في البداية اختبارات “عن بعد” للمرة الأولى، نظرًا للظروف التي تمر بها المملكة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل حماية المتقدمين وفق بروتوكولات وزارة الصحة التي يتبعها المعهد.

تدريبات المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

وأعلن القائمون على المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجد، أن تدريب الطلاب الملتحقين في هذا البرنامج سيكون في قاعات، وورش، كما سيجري تدريبهم على رأس العمل في مراكز صيانة مختلفة في المملكة.

ويهدف المعهد إلى المساهمة في خطة سعودة العديد من المهن والوظائف، خلال المرحلة المقبلة، وذلك في نحو 37 مدينة يوجد بها شركات سيارات تتعاون مع المعهد في إطار شراكات حقيقية.

شروط القبول في معهد السيارات

وأفاد سالم بن حسن الأسمري، مدير المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة، إن التحاق أي طالب في المعهد لا بد أن يخضع لشروط، تأتي على النحو التالي:

  1. إحضار الهوية الوطنية.
  2. اجتياز اختبارات الثانوية العامة.
  3. توقيع عقد عمل مع إحدى الشركات الأعضاء بالمعهد.
  4. لا يتجاوز عمر المتقدم 25 سنة.
  5. المتقدمون من خارج مدينتي مكة وجدة يسكنون في سكن المعهد طوال فترة الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *