التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في اختبار قدرات الجامعيين
رابط التسجيل في اختبار قدرات الجامعيين

التسجيل في اختبار قدرات الجامعيين من الموضوعات التي زاد البحث عنها في المملكة العربية السعودية مؤخرًا، خصوصًا بعد أن أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، فتح التسجيل في اختباري القدرات وكفايات اللغة الإنجليزية للطلاب الجامعيين، وذلك من خلال مقرات الاختبارات المحوسبة.

وتهدف هذه الاختبارات إلى قياس قدرات الطلاب قبل الالتحاق بمرحلة الدراسات العليا، إذ تقيس القدرة على القراءة بعمق وتحليل المعلومات استنتاجها، والحصول على الأدلة، وطرق حل المشكلات، كما أن الهدف من امتحان اللغة الإنجليزية، فهو قياس قدرة الطالب على التحدث بصورة جيدة بهذه اللغة.

التسجيل في اختبار قدرات الجامعيين

وينشر موقع “سعودية نيوز” رابط التسجيل في اختبار قدرات الجامعيين بالمملكة العربية السعودية، وهو الرابط الذي نشرته هيئة تقويم التعليم، في بيان لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مشيرة إلى أن التسجيل بدأ في 14 يونيو 2020، ويمكن الدخول إلى رابط التسجيل من (هنا).

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن التسجيل في هذا الاختبار، يقيس القدرة على التحليل والاستدلال عند خريجي الجامعات، والتأكد من قابليتهم لمزيد من التحصيل الدراسي والعلمي، كما يقيس قدرة الطالب الخريج على:

  1. القراءة بفهم.
  2. الاستدلال.
  3. الاستنتاج.
  4. الاستقراء.
  5. تفسير النتائج.
  6. حل المسائل.
  7. إدراك العلاقات المنطقية.
  8. التحليل.

أقسام وأهداف اختبارات القدرات للجامعيين

وفي سياق نشر رابط التسجيل في اختبار قدرات الجامعيين بالمملكة، فإن هذا الاختبار يتكون من خمسة أقسام: “لفظي، تفكير، ناقد، منطق، كمّي”، كما يهدف إلى:

  • معرفة المهارات البحثية عند الطلاب قبل بدء برامج الدراسات العليا.
  • معرفة مستوى الطلاب في القدرات العقلية.
  • تحديد المعايير التي يجري قبول الطلاب بناء عليها للالتحاق بالدراسات العليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *