التخطي إلى المحتوى
شروط التقديم في مبادرة برنامج تمهير لدعم الخريجين بالسعودية
شروط التقديم في مبادرة برنامج تمهير

شروط التقديم في مبادرة برنامج تمهير من الموضوعات التي زاد البحث عنها على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية، إذ يدعم هذه البرنامج الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، المواطنين السعوديين في سوق العمل.

ويساعد هذا البرنامج في تدريب الخريجين والخريجات في المملكة، وذلك على رأس العمل، ليكتسبوا خبرات متميزة، وبالتالي تُتاح لهم فرص كثيرة في سوق العمل ووظائف السعودية المتنوعة، خصوصًا في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة وسوق العمل، جراء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

شروط التقديم في مبادرة برنامج تمهير

ويرصد موقع “سعودية نيوز” شروط التقديم في مبادرة برنامج تمهير لدعم المواطنين السعوديين في سوق العمل بالمملكة، وذلك على النحو التالي:

  • أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية.
  • ليس لديه أي عمل.
  • لم يستفد من البرنامج من قبل.
  • حاصل على مؤهل بكالوريوس، أو مؤهل أعلى.
  • لم يتقدم إلى وظيفة خلال 6 أشهر سابقة.

رابط موقع هدف للتقديم في “تمهير”

وفي سياق الحديث عن شروط التقديم في مبادرة برنامج تمهير لدعم المواطنين السعوديين في سوق العمل، فإنه من المهم نشر رابط موقع هدف للدخول إليه (هنــــــا) عند التسجيل في البرمامج، وتحدد الاختيارات المطلوبة للتدريب الملائم.

وأطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية مبادرات عديدة للمواطنين لدعمهم في الحياة العملية والعلمية، من بينها “تمهير”، وبرنامج “جدارة” لدعم طالبي العمل، ونظام ساعد الذي يخص طالبي العمل للوظائف المساندة، وبرنامج توافق لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة بالقطاع الخاص وغيرها من المبادرات والبرامج المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *