التخطي إلى المحتوى
رابط موقع التهيئة والتدريب لاختبار التحصيلي.. إلزامي من المنزل
كيفية التسجيل في رابط موقع التهيئة والتدريب لاختبار التحصيلي

يبحث كثير من طلاب الثانوية بالمملكة العربية السعودية عن رابط موقع التهيئة والتدريب لاختبار التحصيلي الذي أطلقته وزارة التعليم، للمساهمة في الاستعداد النفسي والتعليمي للطلاب قبل أداء اختبارات القدرات “الفعلي”، خصوصًا أن هذه الموقع يقدم كثيرًا من المعلومات عن اختبار القدرات.

ويساعد هذا الموقع الإلكتروني الطلاب والطالبات على فهم الدروس التي حصلوها في مسيرتهم الدراسية، وفي الوقت نفسه يقدم مجموعة كبيرة من نماذج الامتحانات التفاعلية بالإجابات النموذجية، وبالتالي يهيئ جميع الطلاب للدخول إلى الاختبار التحصيلي الفعلي في اختبار القدرات العامة.

رابط موقع التهيئة والتدريب لاختبار التحصيلي

ويمكن لجميع الطلاب والطالبات في مرحلة الثانوية، الضغط على رابط موقع التهيئة والتدريب لاختبار التحصيلي من (هنـــا) والاستفادة من الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني استعدادًا لإجراء الامتحان الفعلي.

وأعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، استمرار استعداداتها لإجراء هذا الاختبار التجريبي إلكترونيا لجميع الطلاب من المنازل بدءًا من 6 إلى 11 شوال الجاري، مؤكدًا أن هذا الاختبار يعد إلزاميًّا وليس اختياريًّا.

أهداف الاختبار التجريبي الإلزامي لطلاب الثانوية

وأوضحت الهيئة في سياق نشر رابط موقع التهيئة والتدريب لاختبار التحصيلي أن هذا الاختبار التجريبي، هدفه التعرف على بيئة المنصة التي سيجري الطلاب من خلالها الاختبار الفعلي في الفترة من 16 إلى 17 شوال الجاري، وكذلك التعرف إلى أدواتها وطريق التعامل معها.

وأفادت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الاختبار التحصيلي سيجري من خلال 3 مراحل، تأتي على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى: تحميل البرنامج، عبر إرسال البريد الإلكتروني لكل طالب في الفترة من 3 إلى 5 شوال الجاري.
  • المرحلة الثانية: الاختبار التجريبي إلكترونيا من المنزل في الفترة من 6 إلى 11 شوال الجاري.
  • المرحلة الثالثة: الاختبار الفعلي في الفترة من 16 إلى 17 شوال الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *