التخطي إلى المحتوى
رابط وكيفية التسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي 1442
كيفية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي نظام نور

رابط وكيفية التسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي 1442، يعتبر موضوع بحث الكثير من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، حيث تزايدت خلال الفترة الماضية معدلات البحث حول موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي الجدد، للعام الدراسي 1442 هـ، لاعتبار قبول الطالب في نظام نور التعليمي، بمثابة شرط أساسي لن يستطيع ولي الأمر بدونه تسجيل الطالب في المدرسة، لذا ندعوكم متابعينا الكرام للتعرف على رابط وكيفية التسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي 1442.

نظام نور

نظام نور هو نظام شامل ومتكامل، أطلقته وزارة التعليم السعودية بهدف ربط كافة المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة، والمديريات التعليمية، وكافة أطراف العملية التعليمية، من خلال قاعدة بيانات متكاملة لخدمة جميع الأطراف.

ويوفر النظام مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين ومديري المدارس وأولياء الأمور، ومنها معرفة نتائج الطلاب وإدخال درجات الطلاب وتسجيل الطلاب الجدد.

رابط وكيفية التسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي 1442

لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور التعليمي، هناك مجموعة بسيطة من الخطوات التي يجب على ولي الأمر اتباعها لإتمام التسجيل بنجاح، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  1. الدخول للرابط الرسمي لموقع نظام نور.
  2. سجل رقم الهوية الوطنية والرقم السري للطالب.
  3. سجل رمز التأكيد الموجود بالصفحة الخاصة بولي الأمر، ثم اختر تسجيل جديد.
  4. سجل بيانات الطالب في الخانات المطلوبة.
  5. وأخيراً يتم التأكيد على تطابق عمر الطفل مع الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1442.
نظام نور 1442
تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1442

موعد تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الكثير من الدول، نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فقد قررت وزارة التعليم السعودية تأجيل موعد تسجيل الطلاب الجدد، والذي كان من المُقرر أن يبدأ في 19 يناير 2020، الموافق 24-5-1441 هـ.

وقد أوضحت الوزارة أنها ستعلن قريباً عن موعد تسجيل الطلاب الجدد بنظام نور التعليمي، مؤكدة على القيام بالعديد من التعديلات الجديدة على النظام لتيسير تسجيل الطلاب.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *