التخطي إلى المحتوى
رابط استعلام نتائج نظام 1441 نور برقم الهوية لشتى المراحل التعليمية
رابط استعلام نتائج نظام 1441 نور برقم الهوية

قامت وزارة التعليم السعودية بتوفير رابط استعلام نتائج نظام 1441 نور برقم الهوية مباشرةً، تسهيلاً على أولياء الأمور والطلاب.

والجدير بالذكر أن نظام نور هو نظام تعليمي إلكتروني، يقوم بدور الربط بين جميع المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية وتوفير قاعدة بيانات متكاملة، تتيح العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بوزارة التعليم السعودية.

وزارة التعليم تتيح رابط استعلام نتائج نظام 1441 نور برقم الهوية فقط

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد عن الرابط المباشر الجديد، بحيث يمكن من خلال ذلك الرابط المباشر الاستعلام عن النتيجة الخاصة بكل طالب بواسطة رقم الهوية أو رقم السجل المدني فقط.

حيث حرصت الوزارة على إدخال الدرجات الخاصة بجميع طلاب وطالبات المملكة على موقع نظام نور الإلكتروني والتدقيق فيها لشتى المراحل التعليمية بالمملكة ومن ثم إتاحتها لكل من أولياء الأمور والطلاب على حدٍ سواء.

نظام نور ورؤية المملكة 2030

يأتي نظام نور الإلكتروني كخطوة لا بد منها في ظل الظروف التي يعيشها العالم بالإضافة إلى توافقه مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى توفير الخدمات الحكومية من خلال أحدث الوسائل الممكنة التي تمكنها من المنافسة عالمياً، وذلك عن طريق التحول غلى العالم الرقمي الذي يضمن سرعة وسهولة توفير الخدمات، وياتي نظام نور على رأس الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية ممثلةً في وزارة التعليم.

نظام نور ورؤية المملكة 2030
نظام نور ورؤية المملكة 2030

ولعل أبرز الخدمات التي يقدمها نظام نور المركزي هي:

  1. توفير إمكانية الاستعلام إلكترونياً عن نتائج الطلاب ودرجاتهم المفصلة لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة وكذلك الثانوية.
  2. تمكين أولياء الأمور من الاطلاع ومتابعة أبنائهم ومستوياتهم التعليمية بكل يسر، بالإضافة إلى ادائهم التربوي.
  3. إمكانية التواصل مع الطلاب وأولياء أمورهم من خلال خاصية (نور إس إم إس) وهي خاصية تتيح التواصل من خلال الرسائل النصية على الجوال.
  4. توفير خاصية تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي بالإضافة إلى غمكانية تسجيل الطلاب أيضاً في الروضة بواسطة نظام إلكتروني متكامل.

وسيلة التسجيل في نظام نور المركزي 1441

الآن يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور التسجيل على منصة نور التابعة لوزارة التعليم السعودية من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور.
  2. النقر على (تسجيل ولي أمر جديد).
  3. إدخال كل من رقم الهوية (السجل المدني) لولي الأمر بالإضافة إلى الاسم المقترح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *