التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تحذر الطلاب: ابتعدوا عن التطبيقات الغير رسمية
وزارة التعليم

طالبت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، الطلاب وكل المتعلمين في الفترة الحالية عدم الانسياق وراء القنوات والمصادر غير الرسمية لتلقي المعلومات عن المناهج الدراسية الموضوعة لهم في الفترة الحالية من قبل الوزارة السعودية، خاصة أن بعض القنوات والمواقع تستغل الفترة الحالية لتحقيق ربح مادي.

وناشدت وزارة التعليم الطلاب بالابتعاد تماما عن أي روابط أو تطبيقات غير المدرسة الافتراضية التي يتم تجهيزها في الوقت الحالي وتفعيل الحسابات عليها لتتم عملية التعليم عن بعد في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة من أجل حماية المواطنين من فيروس كورونا الجديد الذي انتشر بشكل واضح داخل المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية.

وزارة التعليم
وزارة التعليم

وزارة التعليم تناشد الطلاب بالحذر من أي تطبيقات غير رسمية

وكانت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قد اتخذت قرارا بتعليق الدراسة داخل المملكة مع الاعتماد على إمكانية التعليم عن بعد من خلال تطبيقات خاصة بالوزارة تسمى بـ “المدرسة الافتراضية” يستطيع الطالب من عليها تلقي المعلومات الخاصة بالمناهج التي يدرسها ويقوم بمذاكرتها جيدا.

ونصحت وزارة التعليم بالسعودية الطلاب بتلقي المعلومات أيضا من خلال شبكة قنوات عين على القمر الصناعي عرب سات، والتي تقوم الوزارة بوضع المناهج الدراسية على تلك القنوات للاستفادة منها بشكل طبيعي.

وتواصل وزارة التعليم عملياتها في تسهيل وتفعيل الحسابات الخاصة بالطلاب على المدرسة الافتراضية من أجل البدء في عمليات التعليم عن بعد في ظل انتشار فيروس كورونا الذي يهدد العالم كله وليس فقط المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *