التخطي إلى المحتوى
السعودية تُعلق الدراسة في القطيف بسبب كورونا.. وإجراءات للتعلم عن بعد
السعودية تعلق الدراسة في القطيف بسبب كورونا

أعلنت وزارة التعليم السعودية، برئاسة حمد بن محمد آل الشيخ، تعليق الدراسة (موقتًا)، في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية بمحافظة القطيف، لمدة أسبوعين ابتداءً من اليوم الأحد 13 / 7 / 1441 هـ، حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين من فيروس كورونا المُستجد.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه سيجري تفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة مؤقتا في محافظة القطيف، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة، مشيرة إلى أنها تتابع باستمرار مُستجدات انتشار فيروس كورونا (COVID-19)، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة، بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره في المملكة.

تعليق الدراسة بمنطقة القطيف في السعودية بسبب كورونا

وبحسب البيان، فإن الوزارة شكلت لجنة مختصة بمتابعة مستجدات كورونا برئاسة نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، واتخذت عدة قرارات انطلاقًا من الأمر السامي رقم ( 42874 )، باتخاذ قرارات تعليق الدراسة في أي مناطق أو مدن المملكة متى ما تطلب الموقف ذلك، إذ جاءت قرارات اللجنة وفقًا للتالي:

  • الهيئة التعليمية والإدارية في كل مدرسة ومعهد وكلية تباشر المهام الوظيفية؛ والتنسيق في إجراءات التعليم عن بُعد، والرد على استفسارات أولياء الأمور.
  • التأكد من جاهزية البدء بالمدرسة الافتراضية خلال فترة تعليق الدراسة بمحافظة القطيف.
  • توفير الدروس للمراحل الدراسية بشكل غير متزامن، من خلال قناة (عين) التي تبث على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 14 قناة تلفزيونية.
  • وجّه الوزير محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني ومدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للعمل على ما تضمنه القرار كل فيما يخصه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *