التخطي إلى المحتوى
لمدة 4 أسابيع.. الإمارات تعطل الدراسة وتتخذ عدة إجراءات لمحاربة فيروس كورونا
الامارات

لازالت تبعات فيروس “كورونا” المستجد يطغى على أولويات الحكومات العربية والغربية عقب تزايد معدلات الوفيات والإصابة حول العالم، وسارعت بعض الدول لاتخاذ عدة إجراءات لحماية شعبها وعدم نقل الفيروس داخل بلادها.

 

ومن بين الإجراءات الاحترازية فأعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية تعطيل المدارس ومؤسسات التعليم العالي لمدة شهر ، اعتبارًا من الأحد وتعقيم المنشئات التعليمية وتفعيل منظومة”العمل عن بعد”، وسارعت الوزارة لتقديم إجازات الربيع في إطار خطة الحماية المجتمعية للمواطنين ومن انتشار الفيروس الغامض بين صفوف الطلاب.

 

ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا إلى 27 شخصًا

 

من جانب آخر ذكرت وزارة الصحة ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا داخل البلاد عقب تشخيص 6 حالات جديدة تم رصدها من خلال التقصي، يكون بذلك عدد الحالات المعلن عنها في البلاد نحو 27 حالة، وأكدت الوزارة فحص وتعقيم وتطهير جميع مبانى الدولة والمركبات المستخدمة بين المواطنين، وإعادة فحص المحجور عليهم.

كورونا
فيروس كورونا

الوزارة تحدد عدة قواعد وقائلة لمنع انتشار فيروس كورونا

 

وحذرت الوزارة الجمهور من عدم اتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية وطالبتهم بالاطلاع على النشرات التوعوية، ونصحت المواطنين باتباع عدة تعليمات من بينها الاهتمام بنظافة الأيدي وغسيلها جيدًا وتغطية الفم عند السعال لمنع انتشار الجراثيم.

 

الإمارات تمنع مواطنيها من السفر إلى إيران

وكانت الأمارات قررت منع سفر مواطنيها إلى كل من إيران و وتايلاند بعد انتشار فيروس كورونا داخل هذه البلاد بطريقة مرعبة، حتى إشعار آخر حرصا على سلامتهم وحفاظًا على حياتهم.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *