التخطي إلى المحتوى
الإعلان عن موعد الدوام الصيفي في مدارس الرياض.. تعرف عليه
بدء الدوام الصيفي في الرياض يوم الحد المقبل

كشفت إدارة تعليم منطقة الرياض، اليوم، الاثنين، عن موعد عودة الدوام الصيفي في مدارس الرياض وجميع المحافظات التابعة لها، إذ يكون الاصطفاف الصباحي فيه بدءًا من الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة، فيما تبدأ الحصة الأولى في تمام السابعة صباحا، أي بعد ربع ساعة من الاصطفاف.

وعبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قالت إدارة تعليم الرياض، إن الدوام الصيفي سيعود بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق 17 رجب 1441هـ، وذلك بعد انتهاء الدوام الشتوي في مدارس البنين والبنات بالرياض، الذي بدأ يوم الأحد السابع والعشرين من شهر ربيع الماضي.

الدوام الصيفي بمدارس الرياض

وبحسب توجيهات مدير عام التعليم بالرياض، حمد بن ناصر الوهيبي، فإن بداية الاصطفاف للطابور الصباحي في الدوام الشتوي، كان بداية من الساعة السابعة صباحًا، أي متأخر عن الدوام الصيفي ربع ساعة، فيما كانت بداية الحصة الأولى الساعة السابعة وربع.

وشدد مدير التعليم بالرياض على قائدي وقائدات المدارس بضرورة إيقاف برنامج الاصطفاف الصباحي بحسب الأحوال الجوية، حتى لا يكون هناك ضرر على الطلاب والطالبات، خصوصًا أن الفترة الحالية تشهد فيها المملكة تقلبات جوية.

الدوام الشتوي بمدارس الرياض

وكان الدوام الشتوي في مدارس الرياض قد ألغي في عام 1427هـ، واستمر لنحو 12 عامًا ضمن خطة تهدف إلى تخفيف الزحام في العاصمة، إلى أن أصد مدير عام تعليم الرياض توجيهصا بعودته يوم الأحد الموافق ٢٧ ربيع الماضي.

من جهتهم، كان عدد من المعلمين وأولياء الأمور طالبوا إدارة تعليم الرياض بإعادة النظر في قرار توحيد وقت دوام المدارس على مدار السنة، وضرورة تأخيره بسبب دخول فصل الشتاء، لأنهم يعانون بسبب ضيق الوقت، واقترحوا أن يبدأ الدوام الشتوي في السابعة وربع صباحا على مثل باقي المدارس في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *