التخطي إلى المحتوى
بعد تعليق الدخول إلى المملكة في موسم العمرة.. إليك الإجراءات التي أعلنتها الحكومة
بعد تعليق الدخول إلى المملكة في موسم العمرة.. إليك الإجراءات التي أعلنتها الحكومة

وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”،  أعلنت وزارة الخارجية السعودية، مساء أمس الأربعاء، قرار حكومة المملكة بتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وخلافه لفترة مؤقتة، وذلك أنه تبعًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة. كما أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الخميس، عن ما يلزم اتباعه لمن حصل على تأشيرة لأداء العمرة.

تغريدة وزارة الحج والعمرة بشأن قرار وقف الدخول

وزارة
تغريدة وزارة الحج والعمرة بشأن قرار وقف الدخول

نشرت وزارة الحج والعمرة على حسابها بموقع تويتر تغريدة؛ تفيد بضرورة اتصال من حصلوا على تأشيرة العمرة قبل صدور قرار وقوف دخول حامليها من الدول التالية: مصر، والجزائر، وباكستان، والهند، وإندونيسيا، وتركيا، على الرقم التالي 00966920002814، المكالمة تحسب على المتصل بتكلفتها المحلية. ويذكر أن مركز خدمات المستفيدين بالوزارة يعمل على مدار الساعة للرد على الاستفسارات ومعرفة الإجراءات المتبعة.

ارتباك حركة الطيران والسفر بين مصر والسعودية

وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”؛ شهدت حركة الطيران والسفر بين مصر والسعودية ارتباكًا اليوم الخميس، وذلك في إطار تداعيات قرار تعليق الدخول المؤقت إلى المملكة، لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، أو السياحة،  والذي على إثره تم إلغاء عدد من الرحلات.

والجدير بالذكر أنه فور صدور قرار المملكة، قرر مركز عمليات وزارة الطيران المدني المصرية، بعدم سفر المعتمرين والسياحة إلى السعودية، وعلى الفور تم تنفيذ القرار في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، في جميع مراكز العمليات بمطار القاهرة والمطارات المصرية.

تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية.. والاستثناءات

وفقًا للمعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة، سيتم تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية، للقادمين من الدول التي تعاني من تهديد خطر انتشار فيروس كورونا المستجد. مع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية، من قبل المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للتنقل من وإلى المملكة.

أما الاستثناء؛ فيشمل السعوديين الموجودين في الخارج، ممن كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل المملكة حاليًا، ويرغبون في العودة منها إلى موطنهم، ممن كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية، وذلك حتى تتحقق الجهات المعنية في المنافذ، من الدول التي زاروها قبل وصولهم إلى المملكة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *