التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تضع شروط جديدة  لقبول الطلاب القادمين  من الصين في المدارس بالمملكة
طلاب المدارس

أرسلت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بياناً هاماً إلى قادة المدارس الأجنبية والأهلية والحكومية والخاصة بخصوص قواعد قبول الطلبة والطالبات القادمين من الصين، أو الدول الخارجية التي أعلنت عن ظهور فيروس كورونا القاتل بها.

وتضمن التعميم الوزاري الشروط الخاصة بقبول الطلبة والطالبات في المدارس ومنها توافر مرفق نموذج لحالة الطلاب الصحية موثقة من إدارة الصحة العامة التابع لها، بالإضافة إلى توافر موافقة خطية صادرة من قبل إدارة التعليم.

وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية

خطوات قبول الطلاب في المدارس بالمملكة العربية السعودية

وصدر التعميم في 12 من جمادى الثاني 1441 من قبل نائب وزير التعليم وفيه الإجراءات الاحترازية والفورية التي يجب على الجهات المعنية اتخاذها حيال فيروس كورونا، بالإضافة إلى القواعد التي تم تنسيقها مع وزارة الصحة بشأن قبول الطلبة والطالبات العائدون من الصين أو الدول التي أعلنت عن اكتشاف الفيروس بها وجاءت الإجراءات كالتالي :

  1. يجب التأكيد على قائد المدرسة التي يرغب أولياء الأمور التقديم فيها لأبنائهم بعدم قبولهم بدون توافر موافقة خطية من إدارة التعليم بالإضافة إلى وجود نموذج يوضح الحالة الصحية للطلاب على أن تكون صادرة من قبل وزارة الصحة.
  2. يجب أن تعمل إدارة الاختبارات والقبول في إدارة التعليم على إرسال الطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى المدارس بالمملكة العربية السعودية إلى إدارة الصحة العامة مع اتباع الإجراءات الطبية المطلوبة.
  3. يجب أن تتولى إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة الإجراءات الطبية والفحص والتواصل مع أولياء الأمور وإرسال النموذج إلى وزارة التعليم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *