التخطي إلى المحتوى
خطوات الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي عبر بوابة أبشر
الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي

تهتم حكومة المملكة العربية السعودية دائما بالتطوير من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والوافدين المقيمين بأراضي الدولة، كما تسعى لتطوير الأداء الخدمي من خلال إحلال المعاملات الإلكترونية محل المعاملات الورقية، وذلك سعيا لتحقيق رؤية المملكة 2030، وفي ذلك الشأن أطلقت وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر الإلكترونية لمساعدة المواطنين والمقيمين في إنجاز الخدمات والاستعلامات بسهولة ويسر.

خطوات الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي عبر منصة أبشر

تقدم وزارة الداخلية السعودية مجموعة كبيرة من الخدمات للمواطنين والمقيمين عبر منصة أبشر الإلكترونية، مثل حجز مواعيد الاستقدام، الاستعلام عن أحقية القيام بالحج، الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية، وغير الكثير من الخدمات.

وتعتبر خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي، واحدة من أبرز الخدمات التي تهم المقيمين بالمملكة، حيث تيسر تلك الخدمة على المقيمين الاستفسار عن صلاحية التأمين الصحي الخاص بهم، إلكترونيا دون الحاجة للذهاب للمكاتب الحكومية وإهدار الوقت في الإجراءات الروتينية.

ويستطيع المقيم بأراضي المملكة الاستعلام بسهولة عن صلاحية التأمين الصحي الخاص به من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، بإدخال اسم المستخدم ورقم الهوية وكلمة المرور.
  • من الصفحة الرئيسية للمنصة اختر الاستعلامات الإلكترونية.
  • من الاستعلامات الإلكترونية اختر الجوازات.
  • من قسم الجوازات اختر الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين.
  • ادخل رقم الإقامة الخاص بالمستعلم والرمز المرئي ثم اضغط عرض.
  • وأخيرا ستظهر لك صفحة جديدة تتضمن كافة بيانات صلاحية التأمين، وموعد التجديد.

وبذلك يستطيع المقيم الاستفسار بسهولة إلكترونيا عن صلاحية التأمين الصحي الخاص به، دون إهدار الوقت والجهد في الذهاب للمؤسسات الحكومية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *