التخطي إلى المحتوى
مواعيد العدول عن حركة النقل الخارجي للمعلمين عبر نظام نور
السماح بالعدول عن حركة النقل الخارجي عبر نظام نور

سمحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بإمكانية العدول عن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في الوظائف التعليمية المختلفة، وذلك من خلال نظام نور التابع للوزارة على شبكة الإنترنت.

ويُقدم نظام نور خدمات مهمة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات وجميع الإداريين في الوزارة، إذ يتيح لأولياء الأمور مُتابعة مستوى أبنائهم طوال العام الدراسي، كما يُتيح معرفة نتيجة نصف العام ونهاية العام، ويقدم خدماته لشاغلي الوظائف التعليمية.

مواعيد العدول عن حركة النقل الخارجي

أما عن المواعيد التي يُمكن العدول فيها عن حركة النقل الخارجي من شاغلي الوظائف التعليمية عبر نظام نور، فسيكون ذلك خلال يومي الجمعة والسبت 26 و27 من ذي القعدة الجاري، وفقًا لناجي السبيعي متحدث تعليم بيشة.

ونشرت وزارة التعليم السعودية، في وقت سابق، طريقة الاستعلام عن إجراءات تلك الحركة، بدءًا من 15 ذي القعدة، إلى 25 من الشهر نفسه، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى نظام نور من (هنا).
  2. تسجيل بيانات الدخول.
  3. كتابة رمز التحقق بدقة.
  4. النقر على خدمات شؤون المعلمين.
  5. النقر على نتائج النقل الخارجي.

الإعلان عن حركة نقل المعلمين

وأنهت وزارة التعليم في المملكة في وقت سابق إجراءات حركة النقل الخارجي لعدد من المعلمين والمعلمات، بهدف سد الاحتياج في مناطق مختلفة بالمملكة، إذ أشارت الوزارة إلى أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد فقد تقرر نقل عدد من شاغلي الوظائف التعليمية إلى مناطق أخرى لسد الاحتياج.

وكشفت الوزارة عن أن ذلك القرار جاء بعد عدم استكمال خطط وبرامج التوظيف للعام الدراسي 1442، مع وزارتي المالية والموارد البشرية، وكذلك مركز كفاءة الإنفاق، مشيرة إلى إنهاء إجراءات نقل 2806 معلمين وفقًا لمعايير المفاضلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *